” مواصفات ” تشارك بمعرضي ” جلفود 2016 ” و”عالم الأغذية الحلال”

أخبار الإمارات
20 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” مواصفات ” تشارك بمعرضي ” جلفود 2016 ” و”عالم الأغذية الحلال”
هيئة-الإمارات-للمواصفات-والمقاييس

تشارك هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات ” في أعمال الدورة الـ21 لمعرض الخليج للأغذية ” جلفود 2016 ” التي ينطلق بالتزامن مع معرض”عالم الأغذية الحلال” .

ويعد معرض”عالم الأغذية الحلال ” أكبر حدث سنوي للأغذية الحلال في العالم ويعقد للعام الثالث على التوالي بمشاركة أكثر من / 800 / شركة منتجة مصدقة ويستمر خمسة أيام وينظمه ويديره ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي .

وقال سعادة عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس “مواصفات” في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم إن “مواصفات” تهدف من مشاركتها المكثفة في أنشطة متنوعة إلى التعريف بأنشطتها بشكل عام والمواصفات القياسية الإماراتية وجهودها في رفع جودة المنتجات الغذائية المتداولة بأسواق دولة الإمارات والمحافظة على الصحة العامة وسلامة المستهلكين .

و أضاف سعادته إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في ” جلفود 2016 ” و معرض “عالم الأغذية الحلال” إلى تسليط الضوء بشكل رئيسي على “العلامة الإماراتية للحلال” واللائحة الخاصة باشتراطات الترخيص باستخدامها التي أطلقتها ” مواصفات ” عام 2014 من خلال استراتيجيتها لقطاع الحلال.

وتوقع منح علامة ” حلال ” الوطنية لعدد من الشركات خلال المعرض بعدما لاقت إقبالا كبيرا من قبل المصنعين للحصول عليها لمنتجاتهم منذ اليوم الأول لإطلاقها.

وأوضح أن الهيئة تهدف من هذه العلامة – التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم – إلى تسهيل التبادل التجاري بين الدولة والعالم من خلال عولمة المواصفات والإجراءات الخاصة بمنح العلامة وذلك برفعها للمنظمات الدولية ذات العلاقة لتبنيها على المستوى الدولي وجعلها أساسا للتبادل التجاري الدولي.

و أضاف المعيني إن عدد الشركات الحاصلة على شهادات “العلامة الوطنية للحلال” تجاوز / 60 / شركة وتلقت الهيئة عشرات الطلبات للحصول على العلامة وجاري دراساتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها للتأكد من استيفائها لمتطلبات لائحة “حلال” واشتراطات الترخيص باستخدامها.

و أكد أن هذه الخطوات تأتي في ظل استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في كل القطاعات وخصوصا قطاع المنتجات ” الحلال”.

و أشار إلى أن” جلفود 2016 ” يوفر فرصة ممتازة لتعريف المستهلكين والمنتجين والتجار وكل الجهات المعنية بأهمية العلامة الوطنية للحلال وشروطها وقواعد الحصول عليها نظرا لكونه حدثا تجاريا مخصصا للتجار ورجال الأعمال والمهنيين ويرسخ مكانته الإقليمية والعالمية عاما بعد عام في مركز دبي التجاري العالمي الذي يتمتع بخبرة واسعة بتنظيم الفعاليات العالمية في منطقة الشرق الأوسط تتجاوز ثلاثة عقود.

و قال سعادته إن الإقبال المتزايد على المشاركة في معرض “عالم الأغذية الحلال” يظهر التنامي المتسارع في هذا القطاع في وقت يقوم فيه كبار منتجي الأغذية الحلال المحليين والإقليميين والعالميين بتنويع أنشطتهم وتوسيعها بالدخول في مجالات جديدة من فرص التجارة والاستثمار عبر سلسلة القيمة الغذائية للأطعمة الحلال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنتجة للأغذية الحلال والتوسع في قطاع المنتجات الجديدة العضوية والنقية والصحية والمكونات الحلال.

و أكد مدير عام ” مواصفات ” أهمية هذا الحدث العالمي في ظل توقعات ارتفاع عدد زوار المعرض إلى نحو / 85 / ألف زائر من أكثر من 170 بلد بما في ذلك رؤساء دول ووزراء ومسؤولون حكوميون واتحادات تجارية وطنية من مختلف أنحاء العالم مما يرسخ مكانة الإمارات كمركز عالمي لتجارة المواد الغذائية الحلال .

وأضاف إن الهيئة أعدت خطة تعريفية تستهدف كل الشركاء ومتلقي الخدمة للتعريف بالنظام وآليات التطبيق وبالعلامة الوطنية للحلال والتي تشمل ورش عمل ومطبوعات وكتيبات تعريفية وأخبار صحفية وإعلانات على موقع الهيئة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الهيئة ستعقد سلسلة من ورش العمل للتعريف بالنظام الاماراتي للحلال والعلامة الوطنية للحلال وعلامة الجودة الإماراتية ..

وأوضح أن مشاركة الهيئة في هذا الحدث الهام تأتي في إطار استراتيجيتها للارتقاء بمواصفات وجودة المنتجات الوطنية والمنتجات المتداولة محليا ونشر الوعي بأهمية تبني المواصفات المتعلقة بالسلامة والأداء والصحة والبيئة وكل القطاعات الأخرى دعما للاقتصاد الوطني من خلال دعم المنتجات الإماراتية لمنافسة نظيراتها من المنتجات المستوردة من خلال مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة الإماراتية والدولية.

ودعا المعيني الجمهور والجهات الحكومية والخاصة ومتخذي القرار لزيارة جناح ” مواصفات ” في المعرض مشيرا إلى أن ممثلي الهيئة بالجناح سيقدمون إلى جانب الرد على الاستفسارات شرحا مفصلا عن خدمات الهيئة بشكل عام والتعريف بالعلامة الوطنية للحلال واللائحة الخاصة باشتراطات الترخيص باستخدامها .

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.