«مواصفات» تروج النظام الإماراتي للمنتجات الحلال في الأرجنتين

30 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«مواصفات» تروج النظام الإماراتي للمنتجات الحلال في الأرجنتين

2056

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات » أن «العلامة الوطنية للحلال» بقطاعي « المنتجات الغذائية » و « مستحضرات التجميل » لاقت اهتماماً كبيراً في الأوساط التجارية والصناعية الأرجنتينية.

اهتمام كبير

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس « مواصفات » أن هذا الاهتمام الكبير ظهر خلال الزيارة التي قام بها ممثلو « مواصفات » للأرجنتين ضمن البعثة التجارية التي نظمتها مؤسسة « دبي لتنمية الصادرات » مشيراً سعادته إلى أن الجهات الأرجنتينية التي شملتها زيارة البعثة التجارية أبدت اهتماماً كبيراً بالعلامة الوطنية «حلال» الإماراتية.

حيث أكدت الشركات الصناعية والتجارية أن إجراءات منح العلامة تلبي أفضل المعايير الدولية وتتميز بالشمولية والدقة حيث تم الاتفاق على عقد ملتقى موسع بالأرجنتين لتعريف القطاع الصناعي والتجاري الأرجنتيني بآليات تطبيق « نظام الرقابة على المنتجات الحلال » ومنظومة «حلال» الإماراتية يشارك فيه ممثلون عن القطاعين الحكومي والخاص بالأرجنتين.

ميزات

وأضاف المعيني بأن وفد « مواصفات » تلقى طلبات عديدة من شركات أرجنتينية للحصول على العلامة بالإضافة إلى الاستفسارات العديدة من قبل المتخصصين والمعنيين حول شروط ومقومات الحصول على العلامة وآليات الحصول عليها وقام المختصون بالهيئة بالرد على هذه الاستفسارات والتعريف بأهمية هذه العلامة والميزات التي تكتسبها المنتجات الحائزة عليها.

وأرجع المعيني هذا الاهتمام الكبير وارتفاع الطلبات للحصول على «العلامة الوطنية للحلال» في قطاعي المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل إلى عدة عوامل أبرزها أنها تعد الأولى من نوعها على المستوى الدولي بالإضافة إلى النمو الكبير في حجم سوق المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليس محلياً وإقليمياً فحسب ولكن على المستوى الدولي كذلك.

جودة وطنية

وأضاف المعيني إنه عقب تدشين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس فعليا للعلامة الوطنية للحلال ارتفع عدد طلبات الحصول على العلامة بصورة ملحوظة والاستفسارات عن كيفية الحصول على العلامة الوطنية التي تم إطلاقها في ظل استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في كافة القطاعات وخصوصاً قطاع المنتجات « الحلال».

و قال إن ممثلي « مواصفات » قدموا خلال زيارتهم للأرجنتين شرحاً مفصلاً حول آلية تطبيق النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال داخل وخارج الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.