«موارد دبي البشرية» تعتزم إطلاق مشروع للتوعية بالوظائف المستقبلية

أخبار الإمارات
28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«موارد دبي البشرية» تعتزم إطلاق مشروع للتوعية بالوظائف المستقبلية
ximage.jpg.pagespeed.ic.33zNJ3YNo5

تعتزم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إطلاق مشروع لإرشاد الطلبة نحو الوظائف التي سيحتاج إليها سوق العمل في المستقبل. ويركز المشروع، الذي ناقشته الدائرة مع وفد من مجلس دبي للشباب، على بناء قدرات مواطنة شابة، توازن بين ميول الطلبة وتوجهات وحاجة السوق المستقبلية.

وتعمل إدارة بناء القدرات الوطنية في الدائرة على توجيه الطلاب لاختيار تخصصات تناسب ميولهم، ويحتاجها سوق العمل، خصوصاً المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والفني والتخصصي، في ضوء التطور التقني السريع الذي يشهده سوق العمل من خلال استحداث وظائف جديدة، وانقراض وظائف أخرى.

وركز النقاش على توجهات المجلس في ما يخص الإرشاد المهني، وأهمية توعية الشباب بالوظائف ومدى حاجة سوق العمل لها مستقبلاً، كونها تسهم في توفير احتياجات الإمارة من كوادر شابة لها مهام جديدة ومطلوبة لسد حاجة الإمارة لموظفين متخصصين، بجانب التطور الصناعي والتقني ومجالات الفضاء، وتشجيع الشباب لاختيار المستقبل الأمثل لهم، مع إمكانية عقد شراكات استراتيجية بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ومجلس دبي للشباب، للمساهمة في تحقيق تطلعات الشباب، وتمكينهم للوصول إلى بناء الكوادر الإماراتية المتميزة مستقبلاً، والاستفادة منهم كمورد مهم لدولة الإمارات.

وأكد مدير عام الدائرة، عبدالله علي بن زايد الفلاسي، أن قيادة الإمارات تولي الشباب أهمية كبيرة، إدراكاً منها لقيمة هذه الشريحة في صناعة المستقبل، بما يمتلكون من طاقات وإمكانات متميزة، وقادرة على مواكبة التطورات، والتعامل مع التقنيات الحديثة وتوظيفها في خدمة أهداف مجتمعهم.

وقال: «نحرص على استشراف المستقبل والاستعداد له في مجال الموارد البشرية، والتعرف إلى وظائف المستقبل التي ستحتاج إليها دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام، ومن هذا المنطلق تقوم الدائرة من خلال كوادرها المختصة بتوجيه أبناء الإمارات إلى تخصصات سيحتاجها سوق العمل مستقبلاً، وتعمل على تعليمهم وتأهيلهم لما بعد 10 و20 عاماً، وبما يتناسب مع ثورة المستقبل».

وأضاف أن الدائرة توجه طاقات الشباب وإبداعاتهم إلى المسارات الدراسية المناسبة في المرحلة الثانوية، بما ينسجم مع التخصصات الجامعية والمهنية الملائمة لهم في مرحلة ما بعد التخرج، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وبما يعود بالنفع على المسيرة التنموية في دولة الإمارات.

وأوضح أن مجلس دبي للشباب يمثل النخبة الواعدة للشباب في الإمارة، إذ يقع على عاتقهم صناعة مستقبل الشباب وبعث الأمل والثقة بالمستقبل المشرق للدولة، وتحويل التحديات إلى فرص تعود بالنفع على المجتمع، مشيراً إلى ثقة حكومة الإمارات بقدرات الشباب، لذلك منحتهم الفرصة لأخذ زمام المبادرة لرسم شكل العمل في مختلف القطاعات، نحو تحقيق الأهداف الوطنية العليا للإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.