«مهرجان المأكولات».. دبي عاصمة لفنون الطهي

معارض ومؤتمرات
22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مهرجان المأكولات».. دبي عاصمة لفنون الطهي

414415555

حققت الدورة الثالثة من «مهرجان دبي للمأكولات»، التي أقيمت على مدى 17 يوماً، من 25 فبراير الماضي وحتى 12 مارس الجاري، نجاحاً كبيراً، وشهدت الفعاليات والأنشطة والعروض المختلفة حضوراً قياسياً من قبل جمهور وعشاق الطهي والمذاقات في المنطقة.

واستقطب المهرجان عشرات الآلاف من الزوار ومحبي المأكولات، لاسيما مع زيادة أعداد الفعاليات التي تم تنظيمها، وتحمس الجمهور للمشاركة فيها، حيث شارك أكثر من 750 مطعماً ومنفذ بيع في المهرجان.

وعزز المهرجان مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة، وأسهم في إبراز التنوع الثقافي الغني الذي تمتاز به دبي، وذلك بفضل مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة، مثل «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات»، و«أسبوع مطاعم دبي»، و«مأدبة الطعام مع النجوم»، بالإضافة إلى عروض الطهي الحية مع ألمع نجوم الطهي في العالم، وسلسلة دروس الطهي الاحترافية، التي قدمت برعاية الإسلامي للأغذية، وغيرها من الفعاليات.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل: إن «نجاح الدورة الثالثة لـ(مهرجان دبي للمأكولات)، جاء ليعزز مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة، وأسهم المهرجان في إبراز التنوع الثقافي الغني الذي تمتاز به دبي، ولاشك أن مهرجان دبي للمأكولات يلعب دوراً مهماً في استقطاب السياح من شتى أنحاء العالم، بما يسهم في تحقيق رؤية دبي 2020، لتطوير القطاع السياحي واستقطاب 20 مليون سائح بحلول 2020». وأوضحت ليلى سهيل أن المهرجان أسهم كذلك في تنشيط قطاع التجزئة، من خلال المشاركة الفاعلة من المطاعم المشاركة في الحدث، أو من محلات «السوبرماركت»، و«الهايبرماركت»، التي شاركت في الحملة الترويجية «مهرجان المأكولات في بيتك»، معربة عن شكرها لكل الجهات التي أسهمت في إنجاح هذه الدورة من المهرجان، سواء من القطاع الحكومي أو الخاص، لاسيما من الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومن الرعاة الرئيسين للمهرجان.

وحققت فعالية «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات»، الفعالية الرئيسة للدورة الثالثة من «مهرجان دبي للمأكولات» نجاحاً كبيراً، وتمكنت من جذب نحو 72 ألف زائر، وذلك بفضل الأنشطة المميزة التي قدمتها للأفراد والعائلات على حد سواء، وكذلك بفضل الدعم الذي قدمته لها الجهات الراعية: «اتصالات» و«الإسلامي للأغذية»و«هاجن داز».

وتحدث فارس حمد فارس، نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في «اتصالات»، عن المشاركة في «مهرجان دبي للمأكولات»، بالقول: «نعتز بالنجاح الكبير الذي حققه (كانتين الشاطئ)، هذا العام في ظل رعايتنا له، حيث قدم فعاليات وعروضاً اتسمت بالنوعية والجودة، بصورة ترقى إلى المكانة المتقدمة، التي تتفرد بها الإمارات على صعيد السياحة العائلية والترفيه، ويعكس هذا النجاح الجهود التي تبذلها (اتصالات) لمواصلة الارتقاء بمفهوم الترفيه العائلي، إلى معايير متميزة على المستويين الإقليمي والدولي، كما أنه يؤكد حرصنا على تقديم الدعم للفعاليات المحلية، التي تسهم في الاقتصاد الوطني».

ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الاتصال الرقمي، دوراً كبيراً في زيادة التوعية بـ«مهرجان دبي للمأكولات»، وربطه مع الجماهير المتنوعة، واجتذبت مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بـ«مهرجان دبي للمأكولات» أكثر من 4.5 ملايين زائر، خلال فترة المهرجان.

وشهدت فعالية «نكهات من حول العالم»، التي أقيمت في برج بارك لمدة ثلاثة أيام، خلال عطلة نهاية الأسبوع، حضور أكثر من 20 ألف شخص، أنفقوا ما مجموعه 1.3 مليون درهم، على المواد الغذائية والمشروبات التي قدمت في شاحنات المأكولات المتنقلة، وجلبت معها مأكولات ونكهات لندنية فريدة من نوعها. وحققت فعالية «مذاق دبي» أرقاماً قياسية في عدد الزوار، حيث استقطبت 27 ألفاً و37 زائراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.