من ثلوج الغابات الروسية إلى صحراء القدرة بدبي البولندي آرون دومزالا يسعى لتعزيز صدارته المبكرة في رالي دبي الصحراوي

أخبار الإمارات
28 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
من ثلوج الغابات الروسية إلى صحراء القدرة بدبي البولندي آرون دومزالا يسعى لتعزيز صدارته المبكرة في رالي دبي الصحراوي

بن سليّم: تفاوت الظروف المناخية يعزز طابع التحدي والإثارة في البطولة

Aron Domzala

بعد مشاركته في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA) التي أقيمت في الغابات الثلجية في شمال روسيا، يتوجه المتسابق البولندي آرون دومزالا إلى صحراء القدرة بدبي، للمشاركة في رالي دبي الصحراوي، الجولة الثانية من البطولة.

ويشارك آرون برفقة ملاحه زيمون غوسبودارتشيك على متن سيارة تويوتا هايلوكس، بثقة عالية بالرغم من أنه سيشارك في ظروف مناخية مختلفة تماماً عن الجولة الأولى من البطولة التي فاز في افتتاحيتها يوم الأحد.

وكان السائق البولندي قد تمكن من الفوز في رالي روسيا بعد تعرض السائق الروسي فلاديمير فاسيليف ومساعده قسطنطين زيلتسوف، المتوجين بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين، لحادث مؤسف بسيارتهما “بي أم دبليو أكس3” قبل 100 كم من خط النهاية.

وسيشارك سبعة من أصل 11 متسابق من الذين شاركوا في رالي روسيا، وتنافسوا عبر التضاريس الجليدية لكاريليا، والشمال الغربي من روسيا، في رالي دبي الصحراوي ليتنافسوا على الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية في صحراء القدرة بدبي، حيث يتيح رالي دبي الصحراوي منافسة من نوع آخر خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس 2017.

ويعود دومزالا إلى الإمارات هذه المرة برفقة غوسبودارتشيك، بعد أن شارك وحيدا في سيارة بولاريس RZR 1000 ليحقق المركز الـ 11 في نسخة العام الماضي من رالي أبوظبي الصحراوي.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “التفاوت كبير من حيث الظروف المناخية بين الجولتين الأولى والثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، وهذه الميزة تعد من بين التحديات التي تُعرف بها هذه البطولة وهي تضيف طابعاً من الإثارة والتشويق. نتطلع قدماً إلى رالي دبي الصحراوي وما سيقدمه من منافسة صحراوية كلاسيكية”.

وسيسعى فاسيليف وزيلتسوف لتعويض خسارتهما في روسيا حيث أنهيا السباق في المركز الخامس، وتعزيز أدائهما في دبي، ليتمكنا من استعادة ما حققاه من فوز متتالي في رالي أبوظبي الصحراوي عامي 2014 و2015.

ويتوجه إلى دبي قادما من روسيا السائق السعودي ياسر سعدالدين وملاحه الفرنسي لوران ليتشولشتر اللذان أنهيا جولة روسيا في المركز السابع بسيارة من نوع تويوتا لاند كروزر، والكزاخستاني مارات أبيكاييف ومساعده أندريه تشيبينكو، اللذان حققا المركز التاسع بسيارة نيسان باترول، والسعوديان أحمد المالكي وعمر الأهيم، اللذان أحرزا المركز 10 بسيارة أخرى من نوع لاند كروزر. فيما حقق المركز الـ 11 في الترتيب العام بطل كأس العالم لفئة تي2، القطري عبدالله عادل حسين، المشارك برفقة الملاح الفرنسي سيباستيان ديلاوناي بسيارة من نوع نيسان باترول.

ويقام رالي دبي الصحراوي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويحظى بالدعم من مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومياه العين وأسيتكو لمكافحة الحرائق وخدمات الإنقاذ. ويتخذ مخيم الرالي من فندق ومنتجع باب الشمس الصحراوي مقراً له.

ويشكل رالي دبي الصحراوي واحداً من ثلاث راليات صحراوية تُقام في منطقة الشرق الأوسط تضم أيضا رالي أبوظبي الصحراوي (1-7 أبريل) ورالي سيلين الصحراوي في قطر (16-21 أبريل).

هذا ويعتبر الرالي أيضا الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية “FIM” التي ستضم فئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية والتي ستشارك إلى جانب سيارات الرالي وسيارات البقي. ويتنافس في هذه الجولة نخبة من السائقين والدراجين العرب الذين سيتنافسون مع أسماء عالمية لامعة.

التعليق على الصورة: متصدر بطولة كأس العالم آرون دومزالا خلال مشاركته العام الماضي في رالي أبوظبي الصحراوي بسيارة البقي من نوع بولاريس RZR1000. ويعود دومزالا للإمارات هذا العام متصدرا لبطولة كأس العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.