منظمة أردنية تتحدى الاحتلال وتعيد زرع الزيتون للمرة الثانية في الخليل

admin5 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منظمة أردنية تتحدى الاحتلال وتعيد زرع الزيتون للمرة الثانية في الخليل
18

توجه مئات من متطوعي العربية لحماية الطبيعة وشركائها يوم الاثنين 2/3/2015 الی منطقة تل الرميدة في الخليل وهم يحملون أشتال الزيتون لإعادة زراعتها للمرة الثانية بعد أن اقتلعها المستوطنون الأسبوع الماضي.
شهد النشاط تواجدا كثيفا لقوات الاحتلال الذين قاموا بإغلاق الطرقات أمام المتطوعين لمنعهم من التقدم وتنفيذ الفعالية، إلا أن المتطوعين قاموا بسلك طرق ملتفة ووعرة وتسلق جدران للوصول جميعاً وتنفيذ الفعالية التي تهدف إلى إنشاء حديقة للطلاب أمام مدرسة قرطبة الواقعة بالقرب من مستوطنة “بيت هداسا” في شارع الشهداء. هذا وشددت رئيسة العربية المهندسة رزان زعيتر، على أن حملة المليون شجرة الثالث التي تأتي من ضمنها هذه الفعالية تسعى إلى دعم صمود المزارعين الفلسطينيين من خلال استصلاح وزراعة أراضيهم لمنعها من المصادرة. وأكدت ميسرة صلاح منسقة هيئة العمل التطوعي في الخليل أن الفعالية أتت تأكيداً لشعار الحملة “يقلعون شجرة نزرع عشرة”. تأتي الفعالية بالتعاون مع هيئة العمل التطوعي الفلسطيني وجمعية التنمية الزراعية “الإغاثة الزراعية” ومشاركة من لجنة إعمار الخليل وهيئة الجدار والاستيطان ولجنة الدفاع عن الخليل والمجلس الأعلی للشباب والرياضة وجامعة بولتيكنك فلسطين وجامعة القدس المفتوحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.