منصور بن محمد وهيا بنت الحسين يشاركان في «مسيرة دبي للمشي 24 ساعة»

أخبار الإمارات
18 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منصور بن محمد وهيا بنت الحسين يشاركان في «مسيرة دبي للمشي 24 ساعة»

20

شارك سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، في «مسيرة دبي للمشي 24 ساعة»، التي انطلقت، صباح أمس، من أمام حديقة زعبيل في دبي.

وتأتي المسيرة ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» التي وجه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بإطلاقها، وأشرف سموه على وضع مساراتها، فيما يتولى مجلس دبي الرياضي التنظيم، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية في دبي. وشارك في المسيرة كذلك الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، والأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية عضو مجلس دبي الرياضي، المستشار محمد الكمالي، وعضو مجلس دبي الرياضي، العميد عبدالله خليفة المري، والأمين العام المساعد، ناصر أمان آل رحمة، وعدد من القيادات الرياضية.

وحظيت المسيرة بمشاركة كبيرة من مختلف الجنسيات والأعمار، إذ تجاوز عدد المشاركين 1000 شخص يمثلون أكثر من 50 مؤسسة حكومية وخاصة في دبي.

وتقدمت المؤسسات الحكومية المشاركة القيادة العامة لشرطة دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، الدفاع المدني، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مجموعة جميرا، مؤسسة دو، ديلسكو، وإعمار.

وتستمر المسيرة على مدار 24 ساعة متواصلة، يقطع خلالها المشاركون مسافة تقارب 90 كيلومتراً.

وانطلقت المسيرة من أمام حديقة زعبيل باتجاه دبي مول وبرج خليفة، وعبرت من جانب قناة دبي المائية باتجاه جميرا، مروراً بجانب حديقة الصفا، ثم شارع الوصل، ومنها إلى منطقة بوكس بارك، وبعدها إلى شارع جميرا، لتسير من أمام فندق ومنتجع فور سيزونس ونادي دبي للسيدات، لتعبر من أمام فندق جميرا بيتش وبرج العرب.

ووصلت المسيرة إلى داخل مول الإمارات، حيث توجد الاستراحة الثانية، وعبرت مجموعة من الشوارع وصولاً إلى مدينة دبي للإعلام ومنطقة المارينا ثم نادي سكاي دايف دبي، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومنه إلى جزيرة نخلة جميرا، مروراً بالعديد من الشوارع والمعالم البارزة في المدينة، حتى عودتها إلى نقطة النهاية أمام بوابة رقم (1) في حديقة زعبيل مرة أخرى.

وقال مجلس دبي إن عدداً كبيراً من ذوي الإعاقة شاركوا في المسيرة، إذ وجدت تلك المشاركة إشادة كبيرة من الحاضرين الذين عبروا عن إعجابهم بعزيمة ذوي الإعاقة، وحرصهم على المشاركة في الفعالية. وأسهم عدد من الشركاء والرعاة في تحقيق الفعالية لنجاح كبير، إذ قدمت الجهات دعماً كبيراً، وتضم قائمة الشركاء والرعاة مستشفى ميديور 7/‏‏‏‏24، شركة دبي للمرطبات، هيئة الطرق والمواصلات، لجنة تأمين الفعاليات، هيئة الصحة، قناة دبي الفضائية، بلدية دبي، ولاند مارك جروب.

وينظم مجلس دبي الرياضي، في الساعة 7:30 من صباح اليوم، مسابقة لكبار السن فوق 70 سنة، أمام بوابة رقم (1) في حديقة زعبيل، ويتقدم المشاركين في سباق كبار السن لاعب المنتخب الوطني ونادي النصر السابق، محمد الكوس، فارس «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» لفئة المتقاعدين، كما سيتم تنظيم مسيرة للمشي لدعم الحملة العالمية لمحاربة مرض السكري، التي تنطلق أيضاً من حديقة زعبيل بمشاركة الآلاف من المواطنين والمقيمين في الدولة وفي دبي بشكل خاص.

وسيتم أيضاً تنظيم حملة ضخمة لإجراء الفحوص المجانية لقياس مستوى السكر في الدم، بهدف رفع الوعي والتثقيف الصحي بالمرض، وكيفية الوقاية منه والتعايش معه.

كما سيتم تنظيم ماراثون الإمارات للأطفال، في الساعة الثانية من ظهر اليوم، في حديقة الممزر، ويأتي هذا الماراثون بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للطفل، ويقام بإشراف وتنظيم فني من اتحاد الإمارات لألعاب القوى تحت شعار «بعزم وهمة ـ لا للسمنة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.