منذر حدادين : الفوسفات مقبلة على نشاط تسويقي كبير

admin
2012-04-29T12:59:58+02:00
الشركات الاردنية
admin29 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
منذر حدادين : الفوسفات مقبلة على نشاط تسويقي كبير

مال واعمال..

قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المكلف المهندس منذر حدادين إن الشركة مقبلة على نشاط تسويقي كبير في العام الحالي خصوصا بعدما كسرت الاحتكار في السوق الهندية.

وتوقع ردا على أسئلة المساهمين أن يتحسن معدل أسعار منتجات الأسمدة الفوسفاتية في السوق العالمية.256759381117  - مجلة مال واعمال

وأكد في اجتماع الهيئة العامة غير العادي والعادي للشركة اليوم السبت أن الإنجازات التي حققتها الشركة في العام الماضي “تسجل لمجلس الإدارة السابق”.

وكانت الشركة حققت ارباحا صافية بعد الضريبة والمخصصات بلغت 8ر145 مليون دينار للعام الحالي مقابل 2ر80 مليون دينار للعام 2010

وأقرت الهيئة العامة غير العادية تعديل المادة 39 من النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع قانون الشركات، بحيث يصبح عدد ممثلي حكومة بروناي 3 بدلا من 4 وان ينتخب 7 من أعضاء مجلس الإدارة البالغ عددهم 9 أعضاء والباقي ممثلين للحكومة الأردنية.

وبموجب التعديل يصبح عدد ممثلي الحكومة 2 وحكومة بروناي 3 والكويت ممثل واحد.

وكما اقرت الهيئة العامة البيانات المالية للشركة للعام 2011 والخطة المستقبلية للعام الحالي 2012

واقرت توزيع ارباح نقدية بنسبة 45 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 75 مليون دينار تعادل 750ر33 مليون دينار، وسط مطالبات الهيئة العامة وخصوصا مندوب وزارة المالية برفع التوزيعات النقدية الى 70 بالمئة.

وتشير بيانات الشركة الى ان حصة الحكومة والمؤسسات العامة من مدفوعات الشركة بلغت 4ر84 مليون دينار موزعة بين رسوم التعدين وصافي الارباح وضريبة الدخل والمبيعات واجور نقل واشتراكات.

وردا على سؤال حول نتائج الربع الاول من العام الحالي، قالت الشركة ان النتائج الاولية غير المدققة تشير الى تحسن كبير في الارباح مقابل الربع الاول من العام الماضي.

واكد حدادين ان الشركة ستدرس بجدية مطالب الهيئة العامة برسملة جزء من الارباح المدورة وزيادة رأسمال الشركة بتوزيع اسهم مجانية على المساهمين، مثلما وعد بعقد هيئة عامة غير عادية قبل نهاية العام الحالي.

وردا على سؤال حول المصروفات على بند التبرعات، قال حدادين إن المبالغ التي وردت في ميزانية الشركة والتي اغلبها في منطقة الجنوب سواء للمكرمة الملكية لمحافظة معان او لبرنامج تاهيل المجتمع المحلي لمحافظات الجنوب والبالغة نحو 8ر7 مليون دينار تاتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تؤمن بها الشركة نحو المجتمع الذي تعمل فيه.

وستنتخب الشركة اليوم مجلس ادارة جديد سيعلن عنه لاحقا.

(بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.