مندوبان لدى “أوبك” ينفيان تنسيق محادثات تجميد الإنتاج

طاقة و نفط
8 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مندوبان لدى “أوبك” ينفيان تنسيق محادثات تجميد الإنتاج

3232نفت منظمة أوبك الأنباء التي وردت بأن بعض أعضاء أوبك قد يعيدوا إحياء محادثات تجميد إنتاج النفط مع دول خارج المنظمة خلال منتدى الطاقة الدولي الذي سينعقد في الجزائر الشهر المقبل، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ عن مندوبين في أوبك.

وأضاف المندوبان أن أوبك تسعى لمناقشة أسواق النفط والتعاون المحتمل بين المنتتجين الآخرين خلال المنتدى، إلا أنه ليس هناك أي خطط لمناقشة تجميد الإنتاج مجددا.
يشار إلى أن المنتجين فشلوا بالتوصل إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج خلال الاجتماع الذي انعقد في الدوحة في أبريل الماضي بعد رفض إيران المشاركة في خطط التجميد.
إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط في بداية التعاملات، اليوم الاثنين، بعد أن رفعتها تقارير عن تجدد دعوة بعض أعضاء أوبك للحد من الإنتاج.
وارتفعت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط عشرة سنتات إلى 41.90 دولار للبرميل عند الساعة 0411 بتوقيت غرينتش عن سعره عند الإغلاق السابق.
وارتفعت تعاقدات برنت سبعة سنتات إلى 44.34 دولار للبرميل.
وجاء ارتفاع السعر على خلفية تجدد دعوة بعض أعضاء أوبك إلى تجميد الإنتاج في محاولة لكبح جماح الإنتاج الذي يفوق الطلب بشكل متواصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.