منتزه مارون تروا بيتون الوطني

سياحة
11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
منتزه مارون تروا بيتون الوطني

Morne-Trois-Pitons-National-Park-is-a-UNEP-World-Heritage-Site-located-in-the-Commonwealth-of-Dominica-East-Caribbean

منتزه مورن تروا بيتون الوطني هو الحديقة الوطنية التي ادرجت من ضمن مواقع التراث العالمي (منذ عام 1997) والواقعة في جزيرة في البحر الكاريبي دومينيكا . أنشئت هذه الحديقة الوطنية من قبل الحكومة الدومينيكية في يوليو 1975.

معلومات عن منتزه مورن تروا بيتون الوطني
منتزه مورن تروا بيتون الوطني والذي يعرف ايضا بإسم حديقة مورن تروا بيتون الوطنية بعد أعلى قمة جبلية لها في مورن تروا بيتون ، وهذا يعني بأن الجبل مكون من ثلاث قمم . الحديقة هي منطقة كبيرة من النشاط البركاني . وبها خصائص لتشمل وادي الخراب ، وهي منطقة من غليان البرك الطينية والسخانات الصغيرة وبركة الزمرد .

يأتي الموقع الجغرافي لـ منتزه مورن تروا بيتون الوطني على نحو 15 ° 16′ 15 ° 23’N ، 61 ° 17′-61 ° 21’W ، بينما تبلغ مساحة منتزه مورن تروا بيتون الوطني إلى نحو 6857 هكتار (16940 فدان) أو 26.4 ميل مربع .

تأسست الحديقة الوطنية مورن تروا بيتون في يوليو لعام 1975 وعينت في أحد مواقع التراث العالمي في عام 1997 . وسميت الحديقة لأعلى قمة جبلية بها هي مورن تروا بيتون . الحديقة هي منطقة كبيرة من النشاط البركاني ، والتي يغطي نحو 17000 فدان والتي تشمل وادي الخراب ، وهي منطقة من غليان البرك الطينية والسخانات الصغيرة ، وبحيرة الغليان .

السياحة
يشمل منتزه مورن تروا بيتون الوطني على العديد من المعالم السياحية الجذابة ، والتي تستقبل العديد من الزوار .
يمزج منتزه مورن تروا بيتون الوطني بين مترف الغابات الاستوائية الطبيعية مع المميزات البركانية الخلابة ذات أهمية علمية كبيرة في هذه الحديقة الوطنية التي تتمحور حول البركان في عام 1342 م والتي بها المنطقة العالية المعروفة باسم مورن تروا بيتون . هناك المنحدرات المتدهورة والوديان القطعية العميق ، مع 50 من المنافذ البركانية ، والينابيع الساخنة ، وثلاث من البحيرات المياه العذبة ، وهي “بحيرة الغليان” وخمسة من البراكين .
تقع الحديقة على ما يقرب من 7000 هكتار ، جنبا إلى جنب مع أغنى أماكن التنوع البيولوجي في جزر الأنتيل الصغرى . تقدم حديقة مورن تروا بيتون الوطنية لمزيج نادر من المعالم الطبيعية من قيمة التراث العالمي .

غابة مونتين المطيرة التي ينمو فوق 2000 قدم ، والتي تتميز بسطحها الذي غالبا ما يكون في غطاء السحب أو الضباب . معظم الأشجار هنا يمكن العثور عليها في الغابات المطيرة الناضجة . على الرغم من الانخفاض الكبير في مكانها إلا انها موطن للطحالب والأشنات ، وبساتين الفاكهة .

تنمو الغابات المطيرة الناضجة تحت 1500 قدم . وتحتوي هذه المنطقة على النمو المترف للأشجار التي يبلغ متوسط ارتفاعها إلى نحو 100 قدم . وغالبا ما تتناثر جذوع الشجر الضخم ، وهناك أنواع مختلفة من الأنثوريوم .

الغابات المطيرة الثانوية تنمو في المناطق التي عانت من الانهيارات الأرضية أو غيرها من الكوارث الطبيعية .

الحياة البرية
الثدييات الأرضية ينظر إليها في معظم الأحيان مثل الأغوطي وقوارض الغابات العديمة الذيل مع الفراء والوردي . أدخلت الخنازير البرية أيضا في الغابات للصيد ، ولكن نادرا ما يمكن مشاهدتها .
وقد وجدت الجرذان والفئران أيضا في طريقها إلى دومينيكا عن طريق السفن البحرية . الثدييات الوحيدة المتواجدة بين السكان الأصليين في دومينيكا هي الخفافيش ، والتي يتواجد منها العديد من الأنواع . ويمكن ملاحظة ما لا يقل عن نصف من 175 نوعا من طيور دومينيكا في الحديقة ، بما في ذلك ببغاء الجاكو ، والمرتجف ، الحمائم ، مصائد الذباب وطيور الطنان ، وأنواع أخرى من الطيور المراوغة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.