منتدى «بي أم جي» يناقش «رؤية 2030»

معارض ومؤتمرات
21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
منتدى «بي أم جي» يناقش «رؤية 2030»

7c5d85c87ada41d8bbeb0ea23210e2e3يعقد المنتدى السنوي لمجموعة «بي أم جي» المالية، وتتخلله فعاليتان الأولى «مؤتمر بي أم جي المالي» العاشر الذي تستضيفه جامعة كامبريدج في بريطانيا، ويتخذ من الرؤية المستقبلية للسعودية محوراً أساس له.
أما الفعالية الثانية فهي «كأس بي أم جي الـ20 للبولو»، الذي يعتبر مناسبة رياضية اجتماعية وخيرية بين الفريقين السعودي والبريطاني، بمشاركة دوق كامبريدج الأمير وليام. وهي تهدف إلى دعم حملات مؤسسة «بي أم جي لخدمة المجتمع»، كحملتي القيادة الآمنة والحفاظ على المياه.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة باسل الغلاييني، أن هذا المنتدى «سيتيح مناقشة مواضيع جوهرية في عالمنا الاقتصادي من خلال القراءة المستفيضة لـ «رؤية 2030»، وارتباطها ببناء مستقبل مشرق للأجيال المقبلة في السعودية في كل مجالات الحياة». ولفت أيضاً إلى «البحث في انعكاسات قرار بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي على الواقع الاقتصادي في بريطانيا، والاستثمارات السعودية فيها».
ويشارك في المنتدى رجال أعمال ورؤساء تنفيذيون لشركات مساهمة سعودية، منهم الرئيس التنفيذي لشركة «رأس مال» ناصر الشواف الذي سيتحدث عن انعكاس «رؤية 2030» على واقع سوق العقارات في السعودية، والرئيس التنفيذي لشركة «أملاك» العالمية عبدالله الهويش عن الرؤية في مجال التمويل العقاري.
وسيتطرق رئيس قسم البحوث في «بنك الاستثمار كابيتال» مازن السديري، إلى الوضع المستقبلي لسوق الأسهم السعودية، والرئيس التنفيذي لشركة «التصنيع الوطنية» مطلق المريشد إلى «رؤية 2030» في قطاع البتروكيماويات. وفي مجال التأمين سيلقي المدير العام لشركة «ميدغلف» لطفي الزين والرئيس التنفيذي لـ «المتحدة للتأمين التعاوني» مشعل كرم، الضوء على التطورات الحالية والمستقبلية في هذا المجال الحيوي المهم.
ويشارك رئيس مجلس إدارة شركة «نعيم القابضة» حسين شبكشي في المنتدى، ليتحدث عن الانعكاس السياسي لـ «رؤية 2030». وسيقدم الرئيس التنفيذي لشركة «بي أم جي» ريتشارد فينيك ويلث، عرضاً عن مستقبل إدارة الثروات في بريطانيا. ويتزامن المنتدى مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وما له من انعكاسات اقتصادية عالمية، لذا سيكون هذا الموضوع محوراً للنقاش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.