منتجع ترفيهي في العقبة بكلفة 1.5 مليار دولار

admin
دولي
admin26 مايو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
منتجع ترفيهي في العقبة بكلفة 1.5 مليار دولار

1975930000

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كامل محادين أمس خلال حفل خاص أقيم على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي عن انتهاء العمل بالمخطط التنفيذي للمنتجع الترفيهي المزمع إنشاؤه في مدينة العقبة الساحلية بكلفة تصل إلى 1.5 مليار دولار.

وكشف محادين النقاب عن تصاميم منتجع “استراريوم البحر الأحمر” الفريد من نوعه على مستوى العالم مع الإعلان عن توفيره أكثر من 4000 وظيفة محليا.

وتم عرض تصميم تطوير الأراضي والتصاميم الترفيهية والخطط المعمارية والهندسية من خلال تقديم تفاصيل المنتجع الترفيهي الذي سيقام على مساحة 184 دونما بأسلوب مميز ومبتكر من خلال مشهد افتراضي في صورة دائرية بـ360 درجة صممت خصيصا بغية منح الحضور لمسة واقعية عن المنتجع الترفيهي “استراريوم” البحر الأحمر.

وبين العرض ماهية منتجع استراريوم البحر الأحمر الذي سيكون وجهة متنوعة للراحة والاستجمام ينبثق منه معالم ترفيهية تعكس ماضي وحاضر ومستقبل المنطقة كما سيستضيف المنتجع المتحف التاريخي الأميركي الطبيعي لمعرض طريق الحرير من خلال حدائقه الحجازية.

 كما عرض خلال الحفل تكنولوجيا خاصة بمرفقين اثنين من المنتجع والتي تم ابتكارها محليا حيث ستحول الأردن مكانا رائدا للحصول على تجارب تفاعلية عديدة بما فيها تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم ككل وهي عبارة عن عملية محاكاة مقلوبة ومختلفة كل مرة من خلال نظام رباعي البعد.

وقد رافق إعلان اتمام المخطط التنفيذي التأكيد على الالتزام إبجاد الوظائف ومساهمة المشروع ككل في جذب السياحة المميزة في الأردن بالإضافة إلى استعمال مصادر الطاقة الخضراء.

وخاض محادين في تفاصيل المشروع الفريد من نوعه على مستوى العالم وقال “يبقى الهدف الرئيسي لمنتجع البحر الأحمر استراريوم إشراك المجتمع المحلي بشكل متفاعل من خلال التدريب العالي عبر انشاء كليات متخصصة للسياحة والضيافة وإيجاد الوظائف والترويج للزيارات السياحية الطويلة والتشجيع على تكرارها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.