مناقشة تعديلات مخطط موقع «إكسبو 2020»

21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مناقشة تعديلات مخطط موقع «إكسبو 2020»

148

اجتمعت اللجنة التحضيرية العليا لإكسبو 2020 أمس الأول برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة التحضيرية العليا لإكسبو 2020 دبي، رئيس هيئة الطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بإكسبو 2020، ذلك الحدث الدولي الكبير الذي ستتشرف دبي بإقامته في العام 2020. يأتي ذلك قبل إقامة سلسلة من أهم الفعاليات المزمع إقامتها خلال فصل الخريف.

وعرضت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، الإجراءات التي اتُخذت في إطار التحضير للتسجيل الرسمي لإكسبو لدى المكتب الدولي للمعارض (الهيئة الدولية المشرفة على تنظيم معارض إكسبو) في باريس خلال شهر نوفمبر المقبل.

وشملت المستجدات التي عرضتها معاليها مناقشة شاملة للتعديلات التي جرت على المخطط العام لموقع المشروع والتي يتضح من خلالها طريقة إعداد وتطوير موقع إكسبو في جنوب دبي قبل موعد الافتتاح. وصُمم المخطط العام (الخطة الرئيسة) على نحو يبرز الإبداع وتبني روح التعاون والشراكة ووضع أسسٍ متينةٍ لإرثٍ زاخرٍ يجسد شعار إكسبو المتمثل في «تواصل العقول وصنع المستقبل».

هدف

والهدف من اجتماع اللجنة العليا متابعة آخر التطورات واعتمادها؛ وتتكون اللجنة العليا من معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، نائب رئيس اللجنة التحضيرية العليا لإكسبو 2020 دبي..

ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي؛ وسمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض؛ ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، ورئيس مصدر؛ وحسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي؛ واللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي..

ومطر محمد الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات؛ وهلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي؛ وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران؛ ومحمد العبار، عضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار.

20

بحلول 20 أكتوبر، يبقى بالضبط خمس سنوات من موعد الافتتاح الرسمي لأكبر حدث دولي تشهده المنطقة وهو إكسبو 2020. وسيستمر هذا الحدث الكبير لمدة ستة أشهر، ومن المتوقع أن يستقبل خلالها 25 مليون زائر؛ وسيكون 70% من زواره قادمين من خارج البلاد، مما يميزه عن أي إكسبو سابق. كما سيشهد ذاك اليوم، 20 أكتوبر 2015، احتفالات اليوم الوطني للدولة في إكسبو ميلانو 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.