مليار سائح حول العالم في 2012

admin
سياحة
admin30 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مليار سائح حول العالم في 2012

سياحة  - مجلة مال واعمالأكد الأمين العام لـ”منظمة السياحة العالمية” طالب الرفاعي، أمام مؤتمر السياحة والإعلام الذي بدأ فعالياته مساء السبت في منتجع مرسى علم على سواحل البحر الأحمر أن عدد السياح سيصل خلال العام الحالي إلى مليار شخص.

وأكد الرفاعي “واحد من سبعة من سكان الكرة الأرضية قام بالسياحة رغم الأزمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من الأزمات التي مرت بها غالبية دول العالم ولا يزال الكثير منها يعاني من وطأة هذه الأزمات إلا أن الحركة السياحية استمرت في التدفق بما تحمله من آفاق في تطوير اقتصاديات عدد كبير من الدول وتحسين دخول مواطنيها”.

وأشار الرفاعي إلى أن “العام 2015 سيشهد مزيداً من التطور والنمو السياحي بعد أن تستطيع الدول تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية ونتوقع أن تصل أعداد السياح في العام 2030 إلى حوالي 1.8 مليار إنسان”.

وطالب الرفاعي الإعلاميين “بتشجيع الحركة السياحية إلى بلاد الربيع العربي. فكل سائح يصل إلى مصر فإنه يسهم بطريقة غير مباشرة في التحول الديمقراطي فيها وهذا ينطبق أيضا على بقية دول الربيع العربي”.

تفاؤل مصري

وأكد الرفاعي أن “قراءة الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام لعدد السياح الواصلين إلى مصر يشير إلى إمكانية أن تعود السياحة إلى مصر هذا العام بمثل معدلاتها التي وصلت إليها العام 2010 وهي مرشحة للتطور في العام التالي وهذا إلى حد ما ينطبق على تونس أيضا”.

وأكد الرفاعي في لقاء مع “وكالة فرانس برس” أن “نسبة السياحة تراجعت في بلاد الربيع العربي بما يقارب نسبة 12% خلال العام 2011، لكن مصر وتونس استطاعتا أن تقتربا من العودة إلى الأرقام التي وصلت إليها سابقا، خلال العام الحالي، إلا أن ذلك لا ينطبق على بقية بلاد الربيع العربي”.

وأوضح الرفاعي أن “تراجع السياحة في دول الربيع العربي رفع عدد السياح الذين اتجهوا إلى بلاد الخليج العربي لكنها لم تؤثر على السياحة في الأراضي الفلسطينية التي لم تشهد تطوراً بسبب الظروف السياسية المعروفة”.

وركز وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور من جهته على العلاقة الوثيقة بين الإعلام والسياحة، وطلب من الإعلاميين أن “يكونوا موضوعيين في نقل الصورة الحقيقية عما يجري في مصر بدون مبالغات، لأن مثل هذه الكتابة ستساعد على نهوض السياحة في مصر بشكل حقيقي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.