مليار دولار مساهمة «لينكد إن» في إيرادات «مايكروسوفت»

تكنولوجيا
29 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مليار دولار مساهمة «لينكد إن» في إيرادات «مايكروسوفت»
image

ساهمت شبكة التواصل الاجتماعي، «لينكد إن» LinkedIn، بما يقرب من مليار دولار في إيرادات الربع المالي الأخير لشركة «مايكروسوفت» Microsoft.

وأعلنت شركة «مايكروسوفت» أن مبيعات LinkedIn بلغت 975 مليون دولار في الربع الأول الكامل، منذ عملية الاستحواذ، والتي بلغت قيمتها 26 مليار دولار العام الماضي.

لكن أسهم «مايكروسوفت» تراجعت في تداولات الساعات التي جاءت بعد الإفصاح عن إجمالي الإيرادات التي كانت أقل من التوقعات.

وتواصل شركات «مايكروسوفت» السحابية بتحقيق أداء جيد، إذ ارتفعت إيرادات Azure، منصة الحوسبة السحابية الرئيسة للشركة، بنسبة 93%. واستثمرت «مايكروسوفت» بشكل كبير في خدمات الحوسبة السحابية لاستعادة منصبها كرائدة في هذه الصناعة، لتنافس نظيراتها مثل Amazon، إذ سجلت أسهم الشركة في أكتوبر الماضي، رقماً قياسياً جديداً للمرة الأولى منذ عام 1999 بعدما ارتفعت عائدات Azure بنسبة 116%.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مايكروسوفت»، ساتيا نادلا، في بيان: «نتائجنا هذا الربع تعكس ثقة العملاء في سحابة (مايكروسوفت)، من الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم، وتستخدم المنظمات منصات الحوسبة السحابية لـ(مايكروسوفت) من أجل تحولهم الرقمي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.