ملتقى أبوظبي الرمضاني يشدد على حقوق المستهلك

المؤتمرات العربية
6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ملتقى أبوظبي الرمضاني يشدد على حقوق المستهلك

2145

افتتح خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي الأول، في ياس مول الدورة الخامسة لفعاليات ملتقى أبوظبي الرمضاني الخامس، والتي تأتي ضمن حملة اعرف حقوقك كمستهلك وتركز على مدار ثلاثة أيام على حقوق المستهلك وتعزيز دور الدائرة في توعية الجمهور من خلال عدد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة.

وقال خليفة المنصوري إن الملتقى الرمضاني الذي دأبت الدائرة على تنظميه سنوياً خلال شهر رمضان يهدف الى خلق أجواء اقتصادية واجتماعية وثقافية لتسلط الضوء على العديد من الموضوعات المرتبطة بمجتمع إمارة أبوظبي، والتي من شأنها ان تعزز من تواصل الدائرة مع كافة شرائح المجتمع عبر الأجواء الرمضانية.

جودة الخدمات

وأكد ان دورة الملتقى هذا العام تعكس حرص الدائرة على تطبيق السياسات والإجراءات والأنظمة المتعلقة بحماية المستهلك، والتي تضمن حصول المستهلك على أجود السلع والخدمات في أبوظبي من خلال استقبال الشكاوى من الجمهور، سواء كانت شكاوى عامة كارتفاع الأسعار أو شكاوى خاصة بالمستهلك نفسه تتعلق بعدم رضاه عن سلعة أو خدمة حصل عليها، والحرص على حلها في أسرع وقت ممكن تحقيقاً لرضاه الى جانب توعية المجتمع وتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته.

وإشار الى أن دورة هذا العام تركز على شريحة المستهلكين في مدينة أبوظبي عبر توفير المنصة المثالية لتلتقي من خلالها الدائرة بالجمهور بشكل مباشر لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم والتعريف بدور الدائرة في تحقيق أهدافها الرامية الى التركيز على شريحة المستهلكين.

واكد المنصوري أن دورة الملتقى هذا العام تعكس رسالة هذا الملتقى السنوي الرمضاني التي تركز على متطلبات واحتياجات كافة شرائح المجتمع وعرضها بطرق شيقة ومبتكرة تتناسب مع الأجواء الرمضانية بما يسهم في تعزيز التواصل والتفاعل بين كافة الأطراف المعنية.

مخالفات تجارية

وتلقى قسم الرقابة والتفتيش خلال الثلث الأول من العام الجاري عدد 403 شكاوى خلال نفس الفترة من قبل المستهلكين بحق عدد من المنشآت التي تمارس مخالفات صريحة لممارسة النشاط التجاري تم على اثرها اغلاق عدد 41 منشأة على مستوى إمارة أبوظبي.

كما تلقى قسم العلامات والوكالات التجارية بإدارة الحماية التجارية خلال نفس الفترة 106 شكاوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية موزعة على 71 شكوى في أبوظبي و35 في العين، وذلك بحق عدد من المنشآت التي تمارس الغش التجاري للعلامات التجارية تم على اثرها تنفيذ 3540 زيارة الى عدد من المنشآت المخالفة وتحرير 70 مخالفة.

وبدوره تلقى قسم حماية المستهلك بإدارة الحماية التجارية 834 شكوى من المستهلكين خلال الثلث الأول من العام الجاري توزعت على 439 شكوى في أبوظبي و389 شكوى في العين و6 شكاوى في المنطقة الغربية.

حملة توعية

ونفذ قسم حماية المستهلك خلال الأشهر الأربعة الأولى للعام الجاري حملة توعية بعنوان «اعرف حقوقك كمستهلك» في حوالي 12 مركزا تجاريا في أبوظبي تم خلالها توزيع عدد من المطبوعات للجمهور للتعريف بحقوقهم .

جوائز

تضمنت فعاليات الدورة تقديم عدد من المسابقات والجوائز للجمهور من خلال عرض أسئلة حول حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات التي تشكل ضرراً على صحته والاختيار بين العديد من البدائل من السلع والخدمات بأسعار تنافسية مع ضمان الجودة وترشيد الإنفاق وعدم الانسياق وراء الرغبات، مما يشكل عبئاً على دخل الفرد وأسرته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.