مكتوم بن محمد يتفقد أجنحة معرض جيتكس ويطلع على أحدث الابتكارات

admin14 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مكتوم بن محمد يتفقد أجنحة معرض جيتكس ويطلع على أحدث الابتكارات

141020148

زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، معرض جيتكس لتقنية المعلومات الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر فعالياته حتى بعد غدٍ.

وتجول سموه، يرافقه الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، في مختلف أرجاء المعرض الذي تشارك فيه كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع المعلوماتية، إلى جانب مشاركة واسعة من حكومات ومؤسسات نحو 70 دولة عربية وأجنبية، ونحو 120 جهة حكومية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت لسموه في بداية جولته وقفة عند منصة «اتصالات»، واستمع من المسؤولين فيها إلى آخر التقنيات الذكية التي أدخلتها اتصالات لخدمة عملائها، وتجربة جي 5 الذكية الجديدة للمرة الأولى.

 كما زار سموه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات”، الجهة الحكومية المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الإمارة، واستمع إلى موجز لأبرز الحلول والخدمات الرقمية المقدمة من 22 هيئة حكومية من قبل راشد لاحج المنصوري، مدير عام المركز.

ثم توقف سمو نائب حاكم دبي عند منصة عرض «كوداك»، واطلع على جديدها في عالم الطباعة الذكية الضوئية، من خلال الماسحة الذكية الضوئية المتطورة.

وزار سموه كذلك جناح شركة بلاك بيري العالمية، وشاهد عملية استخدام الهاتف الذكي من بلاك بيري الذي يسوق في الدولة للمرة الأولى، وعلى مستوى المنطقة.

وتوقف سموه عند جناح شركة «سامسونج» الكورية العالمية، واطلع على آخر ابتكاراتها الذكية المتصلة بخدمات «سمارت كلارس روم» و«سمارت ميننج روم»، وشاهد تجربة لهاتين الخدمتين اللتين تستخدمان في المدارس وقاعات الاجتماعات.

وفي جناح «ساب» اطلع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على خدماتها الذكية الجديدة، وأهمها «سوفت وير» قواعد البيانات الكبيرة.

وعرج سموه على المنصة الكبيرة لشركة «مايكروسوفت» العالمية، والتقى القائمين عليها من كبار مسؤولي الشركة الإقليميين والعالميين الذين حضروا خصيصا للتعريف بمبتكرات «مايكروسوفت» في عالم التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات «سوفت وير»، وشاهد سموه عرضاً من خلال شاشة ذكية، تتضمن معلومات وبيانات حول مدينة دبي الذكية.

ثم زار سمو نائب حاكم دبي قاعة راشد، حيث تعرض العديد من الدول إمكاناتها، وخدمات حكوماتها ومؤسساتها الإلكترونية التي توفرها لجمهورها.

وختم سموه زيارته المعرض بالمرور على منصة حكومة دبي، واطلع من نائب مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي أحمد بن حميدان على جديد هذه الدوائر في مجال الخدمات الذكية التي توفرها للجمهور على طريق تحول دبي إلى مدينة ذكية بالكامل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

(دبي – وام)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.