مكتوم بن محمد: دبي تسعى لتوفير خدمات صحية بجودة عالمية

أخبار الإمارات
23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مكتوم بن محمد: دبي تسعى لتوفير خدمات صحية بجودة عالمية
image (1)

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشؤون الاستراتيجية، أنه وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تُولي حكومة دبي قطاع الصحة اهتماماً بالغاً، وتسعى إلى توفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها، بجودة عالية تضاهي المستويات العالمية وبكلفة مناسبة للجميع.

وأشار سموه، خلال الاجتماع الأول لـ«مجلس الشؤون الاستراتيجية»، التابع للمجلس التنفيذي، إلى أن دبي حققت إنجازات نوعية على صعيد تطوير منظومتها الصحية، نظراً لما تمتلكه من بنى تحتية وإمكانات بشرية، وخطط طموحة للارتقاء بالخدمات الصحية.

وقال سموه: «هدفنا جذب الاستثمارات التي تعود بالنفع على الإمارة والمجتمع، واستراتيجية الاستثمار في القطاع الصحي تواكب تطلعات الإمارة في تقديم نموذج صحي عالمي يُحتذى، وبما يتماشى وأهداف خطة دبي، وتعزز الوصول إلى مجتمع صحي وسعيد، وتحقيق سعادة ورفاه المجتمع، ورفع مستوى الرضا العام عن الخدمات المقدمة، فضلاً عن تشجيع الاستثمار في مجال الخدمات ذات الأولوية بالإمارة».

ويأتي الاجتماع في إطار دور «مجلس الشؤون الاستراتيجية» في دعم المجلس التنفيذي من خلال اقتراح الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في تطبيق وتجسيد رؤية القيادة، الرامية إلى تحقيق التميز والريادة في كل القطاعات، وابتكار الحلول والمبادرات لتطوير الخدمات في سبيل تحقيق الأهداف التي ترسخ مكانة دبي الريادية.

وناقش المجلس استراتيجية الاستثمار في القطاع الصحي، التي استعرضتها هيئة الصحة في دبي، والتي تركز على نواحي الاستثمار في القطاع الصحي تلبيةً لاحتياجات المجتمع، وتقديم الرعاية الطبية الأفضل عالمياً، إضافة إلى العوائد الاقتصادية، من خلال جذب المستثمرين لهذا القطاع، للإسهام في تطوير الخدمات الصحية، مثل الرعاية الأولية والصحة النفسية وإدارة الأمراض المزمنة، ومراكز تميز لعلاج أمراض السكري والقلب والأورام، وإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.