مكاتب العقارات الكويتية مهجورة في رمضان

admin
عقارات
admin28 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مكاتب العقارات الكويتية مهجورة في رمضان
عقارات  - مجلة مال واعمال

شهد الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري ركوداً معتاداً في حركة التداولات العقارية بالكويت، حيث بدا مشهد المكاتب العقارية القابعة في مبنى سوق المناخ أشبه بمبنى مهجور ومهمل بعد أن أغلقت معظم المكاتب العقارية أبوابها بعدما انشغل أصحاب هذه المكاتب باستقبال شهر رمضان المبارك.

ولعل الهدوء المعتاد في حركة التداولات العقارية في هذه الفترة من كل عام، هو الذي دفع أصحاب عدد من المكاتب إلى استغلال هذا الوقت لتجديد ديكورات مكاتبهم أو إعادة ترتيبها من جديد، حيث يعتبر هذا الوقت هو الوقت الأنسب لهذا التغيير والتجديد في ظل تراجع حركة البيع والشراء، بسبب انشغال كل من البائع والمشتري خلال الأسبوع الأول من الشهر بطقوس التهنئة والمباركة وزيارة الدواوين.

وذكرت صحيفة “الوطن” الكويتية أنها زارت مبنى سوق المناخ الذي يضم عدداً كبيراً من المكاتب العقارية، لتفاجأ بالهدوء الكبير الذي بدا عليه المبنى بعدما هجره أصحاب المكاتب العقارية وانشغلوا عنه بسبب ظروفهم الاجتماعية، فيما وجود في بعض المكاتب الأخرى عدد من العمالة الآسيوية العاملة في بعض تلك المكاتب، أو عمالة أخرى تقوم بأعمال التجديد والديكورات لبعض المكاتب هناك.

وقال عامل آسيوي إنه على الرغم من عدم وجود طلبات أو زبائن في هذا الوقت من كل عام، إلا أن صاحب المكتب الذي يعمل به يصر على عدم إغلاق مكتبه في كل ليلة من رمضان، مستغرباً من إصرار صاحب المكتب على هذا الأمر على الرغم من غياب ملحوظ أحجام حتى عن الاتصالات التلفونية في هذه الفترة من كل عام.

وأظهرت الإحصائية العقارية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل استمرار تراجع حركة التداولات العقارية إلى أدنى مستوياتها للأسبوع الرابع على التوالي، حيث أظهرت الإحصائية العقارية أن إجمالي أعداد العقارات المتداولة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري بلغ 188 عقاراً مقارنة بـ178 عقاراً خلال الأسبوع الأخير من يونيو الماضي، حيث ارتفع إجمالي أعداد العقارات المتداولة بواقع 10 عقارات وبنسبة ارتفاع بلغت 5.6%، فيما انخفضت القيمة الإجمالية للعقارات المتداولة خلال الأسبوع الأول من يوليو الجاري من 49.9 إلى 49.7 مليون دينار وبنسبة انخفاض بلغت 0.4%.

وأظهر مؤشر تداول العقود المسجلة ارتفاعاً في إجمالي أعداد العقارات المتداولة خلال الفترة من 1 إلى 5 يوليو الجاري مقارنة بالفترة من 24 إلى 28 يونيو، حيث ارتفع المؤشر من 172 إلى 184 عقاراً أي بواقع 12 عقاراً، وذلك بعدما ارتفع مؤشر تداول العقار الخاص بواقع 15 عقاراً، وانخفض مؤشر تداول العقار الاستثماري بواقع 4 عقارات، وارتفع مؤشر تداول عقار المخازن بواقع عقار واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.