مقهى وجدار برلين في أمريكا

سياحة
18 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مقهى وجدار برلين في أمريكا

2929

مقهى وجدار برلين، تاريخ هدم جدار برلين يعتبر ذكرى وطنية للشعب الألماني يحتفل بها كل سنة بتوحيد بلده ووضعها على سكة التطور والوحدة الاجتماعية، ومازالت متاحف ألمانيا تحتفظ بأجزاء من الجدار التاريخي، لكن قطعة من ذلك الجدار وصلت إلى الولايات المتحدة!

في مدينة سياتل بواشنطن وقرب تمثال جي بي باتشز الشهير يوجد مقهى تركي يدعى “توركو كافيه” ويقع المقهى في زاوية هادئة في الشارع، يجاوره قطعة من خرسانة جدار برلين الذي فصل ألمانيا لقسمين سابقاً.

يبلغ طول قطعة الجدار الموجودة 6 أقدام وعرضها 12 قدماً ورغم أنها صغيرة مقارنة بالقطع الموجودة في ألمانيا إلا أنها تجذب الكثيرين لكونها ترمز لمعاناة ألمانيا في فترة الحرب الباردة، وتوضح الأوضاع الصعبة التي عاشها الألمان خصوصاً في الجزء الشرقي من البلاد.

العمال في مقهى توركو يستضيفون الكثير من محبي الاطلاع على قطعة الجدار والطريف أن العديد منهم يؤكد أن وجود الجدار بجانب المقهى ليس سوى صدفة سببها أن المتحف المحلي في سياتل قرر الإغلاق والتخلي عن القطعة ذات الأهمية التاريخية لصالح المقهى لعدم وجود بديل أخ.

مالك المقهى قبل المبادرة بسرور وفعلاً حققت له أرباحاً بفضل اجتذابها للعديد من الزوار الذين يستريحون لشرب القهوة التركية أو تناول الطعام التركي في مقهى توركو المجاور.

الجدار والمقهى يقعان في وسط مدينة سياتل في زاوية الشارع 34 ويوجد أماكن لركن السيارات، ويفتح المقهى أبوابه لزواره وزوار الجدار من الساعة 10 صباحاً حتى 9.30 مساء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.