مفاجآت “صيف دبي” تسهم في تنشيط أسواق التجزئة

أخبار الإمارات
23 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مفاجآت “صيف دبي” تسهم في تنشيط أسواق التجزئة
102 102416 dubai summer surprises contribute   - مجلة مال واعمال

عزّزت الدورة الحادية والعشرون لمفاجآت “صيف دبي” من مكانة دبي كوجهة صيفية مفضّلة للعائلات، وساهمت في تنشيط حركة أسواق التجزئة خلال النصف الأول من الحدث؛ الذي انطلق في 22 يونيو ويستمر حتى 4 أغسطس 2018.

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) مفاجآت صيف دبي لتقدّم لزوّار دبي توليفة من الفعاليات المشوقة والخصومات الكبيرة على أرقى العلامات التجارية، وتمنحهم تجارب تسوّق لا مثيل لها، مع فرص الربح الوفير.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “نحن سعداء بالردود والملاحظات الإيجابية من مختلف شركائنا الاستراتيجيين خلال النصف الأول من “مفاجآت صيف دبي”، وفي ذلك إشارة إلى نجاح الحدث في المساهمة في منح دفعة قوية لمختلف القطاعات الاقتصادية، ومن بينها الطيران والسيارات وبالطبع قطاع التجزئة.

وتوقع أن تسهم العروض الترويجية التي تقدّمها المحلات التجارية بالاستمرار في تنشيط الحركة التجارية، وكذلك السياحية خلال الفترة المتبقية من الحدث”.

وأعرب الشركاء الاستراتيجيون عن سعادتهم بالنتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية من مفاجآت صيف دبي، مؤكدين في ذات الوقت أهمية هذا الحدث الصيفي في تنشيط الأسواق.

طيران الإمارات
قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: “شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين القادمين إلى دبي خلال أشهر الصيف، ولا شك في أن مفاجآت صيف دبي لعب دوراً مهماً في استقطاب مزيد من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم. وتعكس استمرارية هذا الحدث ونموه المضطرد عاماً بعد عام الدور الأساسي الذي يلعبه في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية وترفيهية عالمية”.

إعمار مولز
قال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار مولز:”شهدت فعاليات”مفاجآت صيف دبي 2018” نجاحاً استثنائياً وإقبالاً كبيراً من قبل المقيمين والزوار على حد سواء، في كافة وجهات التسوق والترفيه التابعة لـ “إعمار مولز” التي سجلت نشاطاً بارزاً ونمواً في المبيعات وأعداد الزوار خلال هذا الحدث الهام.

ماجد الفطيم العقارية
قال فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان)، مراكز التسوق، «ماجد الفطيم العقارية»:”كما توقعنا، شهدت أعمال مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم نجاحاً ملحوظاً خلال الأسابيع الثلاثة الأولى لمفاجآت صيف دبي، وذلك كنتيجة مباشرة للبرنامج الحافل بالفعاليات والنشاطات الترفيهية التي تستهدف كافة أفراد العائلة.

نخيل مولز

قال عمر خوري، المدير التنفيذي لشركة نخيل مولز: “تشهد دورة هذا العام من مفاجآت صيف دبي نجاحاً ملحوظاً، وبوصولنا لمنتصف الحدث يسعدنا التصريح عن التفاعل المميز للمتسوقين مع البرامج الترفيهية التي تقدمها وجهات نخيل مولز، مما ساهم في تحقيق أعلى نسبة إقبال يومية شهدها سوق التنين والتي بلغت 200,000 زائر.

مجموعة الفطيم(دبي فستيفال سيتي مول)

قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق في مجموعة الفطيم العقارية: “يحظى دبي فستيفال سيتي مول بواحدة من أنجح دورات حدث “مفاجآت صيف دبي” التي استضافها على مدى الأعوام الخمسة الماضية؛ فقد شهدنا نمواً بنسبة تزيد على 13% في التسجيل على سحوبات حملة “تسوق واربح”، فضلاً عن نمو معدلات الإقبال والمبيعات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

سوق دبي الحرة
قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: ” تستمر مفاجآت صيف دبي التي تمتد على مدار 21 عامًا في اجتذاب العديد من الزوار إلى دبي، كما أن سوق دبي الحرة لديها مبادرات مطورة لتحقيق أقصى قدر من الفرص في فترة الحدث. نحن سعداء بأداء سوق دبي الحرة خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي؛ والذي يعد مؤشراً مهماً على أن الأحداث الناجحة مثل هذا الحدث، لها تأثير إيجابي على قطاع التجزئة “.

إينوك
قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “حققت عملياتنا التجارية غير النفطية في قطاع التجزئة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، نمواً بنسبة 5 % في المبيعات، كما افتتحنا 12 متجراً جديداً تحت مظلة علامتنا التجارية “زووم” ليصل عددها اليوم إلى 226 منفذاً في دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين.

اقتصاد الإمارات اقتصاديات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.