معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يقيم أولى فعالياته التدريبية المتخصصة في سلطنة عُمان من خلال “سانز مسقط 2019”

18 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يقيم أولى فعالياته التدريبية المتخصصة في سلطنة عُمان من خلال “سانز مسقط 2019”

الفعالية التدريبية تركز على تطوير مهارات المشاركين للتعامل مع الحوادث الأمنية والتحقيق في جرائم الحاسوب بالإضافة إلى ورشة عمل عن أدوات القرصنة ومراكز العمليات الأمنية وبنية أمن الشبكات والأتمتة والرصد الأمني المستمر

SANS Training session 1 - مجلة مال واعمال

أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالمياً في مجال التدريب والأمن، عن إقامة فعالية سانز مسقط 2019، وهي أول فعالية تدريبية للأمن السيبراني يقيمها في السلطنة، والتي ستعقد في الفترة من 27 أبريل إلى 2 مايو 2019 في فندق إنتركونتيننتال مسقط. وتهدف الفعالية، والتي شهدت إقبالاً كبيراً على التسجيل، إلى تطوير المهارات العملية والمتعمقة لدى العاملين في مجال الأمن السيبراني في السلطنة، وذلك عبر التدريب العملي المكثف.

ويساعد المدربون الخبراء من معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني المشاركين في تطوير مهارات رفيعة للتعامل مع الحوادث الأمنية والتحقيق في جرائم الحاسوب بالإضافة إلى ورشة عمل عن أدوات القرصنة ومراكز العمليات الأمنية وبنية أمن الشبكات والأتمتة والرصد الأمني المستمر.

من الجدير بالذكر أن هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عُمان والمركز الوطني للسلامة المعلوماتية في السلطنة ساعدا في تعزيز الجاهزية السيبرانية لتصل إلى مستويات النماذج المقارنة العالمية. وبحسب المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2018، والذي نشره الاتحاد الدولي للاتصالات، تحتلّ عُمان المرتبة الثانية بين الدول العربية من حيث أعلى تصنيف للركيزة التنظيمية، بالإضافة إلى تصنيف مرتفع لركيزة التعاون.

في تعليقه على الأمر قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في الشرق الأوسط: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نقيم أولى فعاليات سانز التدريبية في مسقط، فسلطنة عمان تطبّق مجموعة من أفضل التدابير بالمنطقة للتوعية بالأمن السيبراني في القطاعين الحكومي والخاص، ويفخر معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني باستضافة هذه الفعالية في مسقط ليقوم بدوره في رفع مستوى الوعي وتعزيز مستويات المهارة في أساليب وممارسات الأمن السيبراني بين الخبراء العاملين في هذا المجال في المؤسسات الحكومية ومؤسسات الدعم والقطاعين العام والخاص.”

وأضاف: “تساعد الدورات التدريبية المكثفة والمتعمقة، مثل سانز مسقط 2019، في رفع الكفاءة والمهارات لدى العاملين في مجال الأمن السيبراني بالسلطنة ليرتقي إلى المستويات العالمية. كما أنهم سيكونون جاهزين بشكل أفضل للكشف عن التهديدات وردعها ومعالجتها على أعلى المستويات وخلال سانز مسقط 2019، سيقدم خبراؤنا المتميزون في المجال التدريب العملي المكثف الذي يمنح الحاضرين ما يحتاجون إليه من مهارات للتميّز كرواد وقادة في مجال أمن المعلومات.”

تقدم فعالية سانز مسقط 20119 دورتين تدريبيتين هما SEC504 – أدوات وأساليب وثغرات القرصنة والتعامل مع الأحداث، والتي تتضمن الحصول على اعتماد GCIH لبرنامج المحترفين وDoDD 8140 لحارس الأمن السيبراني، ودورة SEC511: الرصد المستمر والعمليات الأمنية مع اعتماد GMON و 46 CPEs وبرنامج المحترفين. وسيعقد خبيرا الأمن السيبراني البارزان كريس دايل و ماكسيم ديفيردت الجلسات التدريبية مع تغطية شاملة للأدوات والأساليب والمنهجيات، فضلاً عن تدريب المشاركين على العثور على نقاط الضعف والتخفيف من آثارها.

من الجدير بالذكر أن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني خطط لإقامة عدد من الفعاليات الإقليمية خلال العام 2019 في كل من الإمارات والسعودية وعُمان والبحرين ومصر والكويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.