معرض “كونيكت 2019” يجذب 14 شركة طيران عالمية في دبي

معارض ومؤتمرات
9 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معرض “كونيكت 2019” يجذب 14 شركة طيران عالمية في دبي
640 1 - مجلة مال واعمال

أكدت 14 شركة طيران عالمية مشاركتها في معرض “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يقام بالتزامن مع فعاليات معرض سوق السفر العربي.

وينعقد المعرض في إمارة دبي يومي الثلاثاء 30 أبريل والأربعاء 1 مايو 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيشارك كل من: طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، والعربية للطيران، وطيران آسيا، ومصر للطيران، وطيران أديل، والخطوط الجوية الإثيوبية، وطيران “جلوبال”.

كما يشمل المعرض شركات أخرى مثل: أطلس جلوبال، وخطوط جيرمانيا الجوية، و”ماهان” للطيران، والخطوط الملكية المغربية، وطيران تيتان، في معرض “كونيكت” الذي يتمحور حول “تطوير المسارات الجوية”.

ووفقاً للبحث الذي أجرته “كوليرز إنترناشونال”، بمشاركة 10 خطوط جوية فقد أضافت شركات الطيران الإقليمية 58 مساراً جديداً للرحلات الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2018، ركزت من خلالها على الوجهات والأسواق المستقرة التي تشهد نمواً متزايداً.

والخطوط التي شاركت في هذا البحث هي: “طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، طيران السلام، الطيران العماني، طيران الخليج، الخطوط الجوية السعودية، طيران أديل، العربية للطيران، خطوط إنديجو الجوية”.

وقالت كارين بوتوت، المديرة التنفيذية لدى “ذا إيربورت إيجنسي”: “مع وجود أكثر من 400 شخص مشارك، فإن معرض كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا 2019 يعد فرصةً مثالية لأصحاب القرار من مختلف القطاعات لعقد الاجتماعات الثنائية والمشاركة في برنامج المؤتمر”.

وعلى مستوى الإمارات فقط، فإن ما يقرب من 50٪ من المسارات الجوية الجديدة التي تم تشغيلها عام 2018 هي مسارات متجهة إلى أوروبا، بينما جاءت روسيا في المرتبة الثانية، وفقاً للبيان الصحفي.

وأضاف نيك بيلبيم، مدير شركة ريد ترافيل إكزيبشنز: “تتميز منطقة الخليج بالموقع المثالي والاستراتيجي، وهو ما يتيح لنحو ثلثي سكان العالم القدوم إليها عبر الجو خلال أقل من 8 ساعات فقط لاستكشاف بعض الوجهات المثيرة في العالم”.

ومن المتوقع ارتفاع أعداد المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي إلى دولة الإمارات إلى 14,5 مليون مسافر في الفترة الممتدة بين عامي 2018 و2020.

في الوقت الذي زاد فيه أعداد السياح الروس القادمين إلى الإمارات بنسبة 69% من 530,000 عام 2017 إلى 895,700 سائح عام 2018.

ودعماً لهذا الطلب المتزايد، فقد أعلنت طيران الإمارات عن تسيير رحلات جوية إلى وجهات جديدة هي لندن ستانستد وإدنبرة وليون وباريس، والاتحاد للطيران إلى برشلونة وفلاي دبي إلى كل من كاتانيا، وسالونيك، وكراكوف، ودوبروفنيك، وزغرب، وهلسنكي، بينما أدخلت العربية للطيران إلى أجندتها وجهات جديدة هي براغ وموسكو وشيريميتييفو وغروزني.

كما أضاف بيلبيم قائلاً: ساهم إعلان دولة الإمارات عام 2017 بمنح السياح الروس تأشيرة الدخول عند الوصول إلى الدولة في زيادة الطلب على عدد من الوجهات الجديدة.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت طيران الإمارات عن تسيير رحلة ثالثة يومية إلى موسكو، وأكدت أيضاً في شهر سبتمبر أنها أول من سيرسل طائرة A380 العملاقة إلى سان بطرسبرغ.

وخلال عام 2018، أدخلت كل من عمان والبحرين 12 رحلة جوية جديدة، كما احتلت دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا معظم الوجهات المتجهة من سلطنة عمان والتي شملت الرياض والكويت والخرطوم والمغرب ومصر.

بينما عززت البحرين رحلاتها الجوية إلى آسيا لا سيما الهند، بالإضافة إلى أذربيجان وتركيا، أما في المملكة العربية السعودية، تمت إضافة 8 مسارات جديدة عام 2018 معظمها متجهة من جدة إلى وجهات تشمل فيينا وملقة وأربيل.

وتتوقع شركة “كوليرز” في هذا الإطار أن يستحوذ السوق الخارجي على غالبية الطلب على تلك الوجهات، كما أنه مع سعي المملكة إلى جذب نحو 30 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030، فإن المسارات الجديدة قد تجذب أيضاً الزوار القادمين بغرض الأعمال وزيارة الأماكن الدينية والترفيه.

ومن المتوقع أن يجمع معرض كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا 2019 بين الخبراء والهيئات العاملة في قطاع الطيران، بالإضافة إلى مجالس السياحة ومشغلي المطارات ووكالات السياحة، فضلاً عن عدد من المتخصصين في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.