معرض سوق السفر العربي 2018 ينطلق الأحد القادم في دبي ويسجل أكبر مشاركة للفنادق في تاريخه

معارض ومؤتمرات
19 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معرض سوق السفر العربي 2018 ينطلق الأحد القادم في دبي ويسجل أكبر مشاركة للفنادق في تاريخه

• المعرض ينعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
• المعرض الأكبر في قطاع السياحة والسفر بالمنطقة يحتفل بمرور 25 عاماً على انطلاقته
• مشاركة أكثر من 2500 شركة عارضة ومن المتوقع حضور 40 ألف شخص

atm-2018-press-conference-image-1

تنطلق فعاليات سوق السفر العربي (الملتقى 2018)، المعرض الأبرز في قطاع السفر والسياحة في المنطقة، يوم الأحد القادم 22 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي لمدة أربعة أيام وبرعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويحتفل المعرض هذا العام بمرور 25 عاماً على انطلاقته وسيشهد مشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم بما في ذلك 65 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى. ومن المتوقع أن يشهد المعرض حضور أكثر من 40 ألف شخص. وستشغل الفنادق 20٪ من المساحة الإجمالية في المعرض وهي النسبة الأكبر على الإطلاق.

وبهذا السياق قال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: “لا يزال معرض سوق السفر العربي المنصة الأفضل للدخول إلى السوق بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الدولية والإقليمية، وتعكس زيادة مساحة المعرض هذا العام الحجم الكبير للمشاريع والعلامات التجارية الجديدة التي شهدنا إطلاقها خلال الأشهر الماضية”.

وسوف يسلط معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) في دبي الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

وأردف سيمون بريس قائلاً: “شهد قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي نمواً كبيراً بحوالي عشرة أضعاف وأكثر منذ افتتاح المعرض لأول مرة منذ 25 عاماً. وستستضيف دورة هذا العام نخبة من كبار المتحدثين ضمن سلسلة من الندوات وجلسات العمل لتسليط الضوء على مراحل نمو قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط خلال العقدين الماضيين وتحليل مستقبله في السنوات القادمة في ظل الظروف الجيوسياسية والاقتصادية المتغيرات، والتقنيات والابتكارات الحديثة والتركيز المتزايد على مفهوم السياحة المسؤولة”.

وسيتم تسليط الضوء على استراتيجيات تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة والسفر خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2018، وذلك ضمن جلسة خاصة تحمل عنوان “تجارب السفر المستقبلية” سيتم تنظيمها يوم الأحد 22 أبريل في المسرح العالمي من الساعة 1:30 حتى الساعة 2:30 ظهراً، بمشاركة كريستوف مولر الرئيس التنفيذي للقسم الرقمي والابتكار في طيران الإمارات؛ وهارج دليوال من شركة “هايبرلوب ون”.

وأعلن معرض سوق السفر العربي هذا العام عن شراكته مع منظمي الملتقى الدولي للاستثمار الفندقي (IHIF) لإطلاق الدورة الأولى من ملتقى الاستثمار في الوجهات والذي ستنعقد فعالياته على المسرح العالمي بهدف تسليط الضوء على مختلف جوانب الاستثمار في أهم وجهات السفر بالمنطقة.

كما يستضيف المعرض الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف في قطاع السفر للطلاب وذلك يوم الأربعاء 25 أبريل. وسيشمل المؤتمر الذي يمتد لساعتين ثلاث جلسات تفاعلية تسلط الضوء على كيفية اكتساب سيرة مهنية في قطاع السفر والسياحة وتنمية المهارات السياحية وفرص العمل، وكيفية إنشاء الوظائف في قطاع السفر والسياحة.

وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية الدائمة ضمن معرض سوق السفر العربي كلاً من معرض تقنيات السفر ومعرض السفر الدولي الفاخر وأكاديمية وكلاء السفر بالإضافة إلى نادي المشترين وصالة العافية والسبا، وتوفر هذه الفعاليات فرصة ممتازة للتواصل مع الأفراد والشركات المعنية.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “يسرنا أن ندعم مجدداً معرض سوق السفر العربي الذي يحتفل هذا العام بدورته الخامسة والعشرين. وتعكس كافة مشاريعنا وأنشطتنا روح المبادرة الخلاقة 10X التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال العام الماضي، كونها ترتكز على تقنيات جديدة تدعم أجندتنا نحو الإعلام الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية. ونتطلّع وبالتعاون مع شركائنا خلال المعرض إلى تقديم تجارب مميزة لزوار جناح دبي تتنوع بين مشاهدة دبي بتقنية الواقع الافتراضي والتعرف على آخر التطورات والخطط المعتمدة لمعرض اكسبو 2020 وغيرها الكثير”.

من جهته، قال تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: “نحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على شراكتنا المميزة مع معرض سوق السفر العربي الذي يعتبر من أهم الأحداث المتخصصة في قطاع السفر على مستوى المنطقة والعالم، ونحن فخورون بمساهمتنا في تعزيز ودعم هذا النمو على مدى السنوات الماضية. ويعتبر النقل الجوي الدولي محركاً رئيسياً في قطاع السياحة واستضافة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية. وسنستمر في جلب المسافرين إلى دبي وعبرها من خلال 159 وجهة عبر ست قارات في شبكتنا المتنامية مع الحرص على مواصلة الابتكار وتقديم أفضل تجارب العملاء لتكون طيران الإمارات الخيار الأول والدائم للسفر”.

وقال أوليفييه هارنيش الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة: “لعب معرض سوق السفر العربي الذي يحتفل الآن بعامه الخامس والعشرين دوراً إيجابياً في قطاع السياحة والضيافة في المنطقة باعتباره واحداً من أبرز المنصات العالمية الرائدة في هذا القطاع، حيث يقدم هذا الحدث العديد من فرص الأعمال والنمو. وبصفتها الشريك الفندقي الرسمي لمعرض سوق السفر العربي، ستقدم مجموعة إعمار للضيافة علاماتها التجارية الثلاث وهي “العنوان للفنادق والمنتجعات” المتخصصة بالفنادق والشقق الفندقية الفاخرة، و”فيدا للفنادق والمنتجعات” العلامة التجارية العصرية الراقية، و”روف للفنادق الحديثة” من الفئة المتوسطة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على استراتيجيتنا للتحول الرقمي وتركيزنا على تعزيز الابتكار للارتقاء بمعايير خدمة العملاء”.

ومن جانبه قال أنور أبو منصر، مدير إدارة الوجهات والاستراتيجية والتشغيل في شركة فيجن لإدارة الوجهات السياحية: “إننا فخورون بشراكتنا مع معرض سوق السفر العربي مجدداً هذا العام. ونؤكد التزامنا بمواصلة المساهمة في تنظيم المعرض وإبراز دبي كوجهة سياحية مفضلة مع التركيز على كافة شرائح المجتمع. وحرصنا هذا العام على إشراك العديد من الخبراء والمتخصصين المرموقين لإرشاد المسافرين وتوفير تجربة معمقة. كما أننا طورنا مهارات أعضاء فريقنا للارتقاء بمستوى تجربة العملاء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.