معرض دعم الأيتام «نور لحياتهم.. سرور لقلوبكم»

admin30 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معرض دعم الأيتام «نور لحياتهم.. سرور لقلوبكم»
447

افتتح حميد بن بطي المهيري وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع الشركات التجارية وحماية المستهلك معرض «فانوس التمكين» والذي يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لوزارة الاقتصاد ودعماً لجهود مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

وحضر افتتاح المعرض عبدالله الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الصناعة، و جمعة الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية، إلى جانب عدد من مدراء الإدارات في الوزارة ومسؤولي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

ويهدف معرض فانوس التمكين الذي أقيم في ديوان عام الوزارة بدبي إلى الترويج لحملة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الرمضانية لعام 2015 والتي تقام تحت شعار (نور لحياتهم.. سرور لقلوبكم) ..

والتي من المقرر أن يستفيد من ريعها 2200 يتيم ينتمون لـ850 أسرة. ويأتي في إطار سلسلة معارض ستقيمها المؤسسة لترويج رمز الحملة (فانوس التمكين) الذي يعد رمزاً إنسانياً يعبر عن النور الذي سيغمر قلوب الأيتام لمجرد شراء الفانوس، كون ريعه يصب في تمويل المشاريع التي تقدم لهم. كما لأنه يرمز في الوقت ذاته إلى الانوار التي ستشع في نفس المشتري لما سيحققه من خير للابن فاقد الأب، إضافة إلى اقتناء الفانوس كتحفة تذكارية فنية.

وحول الموضوع قال حميد بن بطي المهيري: «إن وزارة الاقتصاد وفي إطار حرصها على التفاعل الإيجابي مع كافة أطياف المجتمع تحرص دائماً على التعاون مع الجهات الاجتماعية ذات الطابع الإنساني في الخدمات التي تقدمها، ويكمن ذلك الحرص بأن كافة منتسبي الوزارة يؤكدون دائماً دعمهم لمجتمع بلادهم بكافة الوسائل المتاحة وبالذات لتلك المجموعة من فئات المجتمع التي تحتاج إلى العون والمساندة».

وأضاف المهيري: «إننا ننظر لهذا المعرض وسواه من الفعاليات ذات الطابع الخيري والإنساني على أنه واجب وطني، وأن الاهتمام به نابع من انتمائنا لوطن يعمه الخير والإخاء ويكتنفه المودة والتراحم والتلاحم بين كافة أطيافه..

كما نرى بأن أهمية تنفيذ فعاليات مشابهة تسهم في تسليط الضوء على الفئات المحتاجة للرعاية والاهتمام وإيصال همومهم وتطلعاتهم إلى المجتمع لبث الأمل الدائم في قلوبهم، ولقد سعدنا حقاً بتنظيم المعرض وأن نكون جهة داعمة لحملة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الرمضانية لعام 2015».

وأشاد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشركات التجارية وحماية المستهلك بالدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، معبراً عن شكره وتقديره لكافة القائمين على تنفيذ الحملة الرمضانية وجهودهم الطيبة في تنظيم مختلف الفعاليات ذات البعد الإنساني.

من جانبها ثمنت منى بن هدة السويدي مدير مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي دور وزارة الاقتصاد في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية، مؤكدة على الأهمية التي تمثلها هذه الاستضافة في دعم رسالة المؤسسة الإنسانية الساعية لتمكين الأبناء فاقدي الأب.

وأوضحت أن ميزة إقامة هذا المعرض تكمن في الأهمية القصوى التي تكتسبها الوزارة كوجهة أساسية تقصدها شريحة كبيرة ومتعددة الفئات من الجمهور. حيث يمثل هذا التواجد الفرصة المثالية لتعريف الجمهور بالمؤسسة بطريقة مبتكرة، تظهر واقع الخدمات التي تجتهد المؤسسة في تقديمها لمنتسبيها الأيتام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.