معرض دبي في جوهانسبرغ يسعى لشراكات واستثمارات

معارض ومؤتمرات
12 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معرض دبي في جوهانسبرغ يسعى لشراكات واستثمارات

2772894998

تشارك 100 شركة من الإمارات في معرض دبي بجنوب أفريقيا المقرر إقامته في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر المقبل بمركز مؤتمرات ساندتون في جوهانسبرغ. ويهدف المعرض إلى تعزيز مكانة دبي وجذب الاستثمارات من القارة السمراء، كما يهدف إلى تقديم قطاعات الصناعة المزدهرة في الإمارة إلى العالم، لجذب رؤوس الأموال وخلق الشراكات واستكشاف أسواق جديدة.

وتشمل القطاعات الرئيسة، التي ستكون ممثلة في المعرض السياحة والضيافة، تأسيس الشركات، العقارات، التجارة، الخدمات، السياحة العلاجية، التعليم، وغيرها من القطاعات الحيوية، وذلك بحسب سلطان السويدي، الشريك بشركة سومانسا منظمة المعرض. وقال السويدي خلال مؤتمر صحافي أمس لتدشين المعرض، إن حكومة الإمارات تعمل بشكل وثيق مع الحكومات الأفريقية لتطوير الفرص التجارية في مجالات الصادرات والواردات، وكذلك الأعمال التجارية لأنشطة الأعمال والاستثمارات الرأسمالية. وتشير الإحصاءات إلى أن الإمارات تعد الشريك التجاري الأول لجنوب أفريقيا بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 10.6 مليارات درهم.

وأضاف السويدي أن المعرض يوفر منصة للعديد من الصناعات لإقامة علاقات مع شركاء في قارة أفريقيا. وستكون هذه فرصة مميزة للشركات الكبيرة، وكذا الصغيرة والمتوسطة للحصول على موطئ قدم في أسواق ناشئة لتعزيز علاماتها التجارية، بالإضافة إلى فتح الأبواب أمام الشركاء الأفارقة للدخول إلى سوق دبي المزدهرة. ونظراً لاحتوائها على قاعدة استهلاكية عريضة بتعداد سكاني يبلغ نحو 53 مليون نسمة، تتمتع جنوب أفريقيا بإمكانات واعدة للنمو كونها سوقاً مربحة لشركات التجزئة في الإمارات العربية المتحدة. من ناحية أخرى، سيستفيد الاقتصاد الأفريقي سريع النمو من المركز الاستراتيجي للإمارات لتوسيع صناعاته في بلدان أخرى.

نقطة انطلاق

وقال ساجد علي، مدير شركة سومانسا لتنظيم المعارض، منظم الحدث: يمثل معرض دبي حدثاً مهماً يوفر الفرصة للشركات والمستثمرين في العالم للتعرف إلى إمكانات القطاعات المختلفة في دبي، والفرص الهائلة المتوفرة في الإمارة، ونحن بالتأكيد نرى أن هذا المعرض سيكون فريداً من نوعه مع مشاركة ممثلين عن قطاعات الصناعة المختلفة في الإمارة. ومع إقامة المعرض في جوهانسبرغ كونها نقطة انطلاق لنا، نعتزم مواصلة عرض إمكانات دبي الاقتصادية والاستثمارية والصناعية في كثير من أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.