معرض جلفود 2015 ينطلق غدا الاحد بمشاركة 5 الاف شركة عالمية .

admin
2015-02-07T14:00:38+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
admin7 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معرض جلفود 2015 ينطلق غدا الاحد  بمشاركة 5 الاف شركة عالمية .
download

ينطلق غدا الاحد في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض “جلفود 2015″، أكبر معرض تجاري سنوي لقطاع الأغذية والضيافة في العالم، بمشاركة 4,800 من شركات الأغذية العالمية التي استعدت للعب دور مهم في هذه الدورة التاريخية الكبرى المرتقبة من المعرض.

ومن المنتظر أن تلعب الدورة العشرون من “جلفود”، الذي يحظى بشهرة دولية واسعة كمنصة عالمية للتبادل التجاري في قطاع الأغذية، دوراً أكثر تأثيراً ونفوذاً من أي وقت مضى على الساحة الدولية للقطاع الغذائي، وسيشهد الحدث، الذي يقام على مساحات عرض تمتد على 127 ألف متر مربع، إبرام كثير من الهيئات التجارية الوطنية القادمة من أنحاء العالم اتفاقيات تجارية ثنائية، وذلك في إطار فعالياته التي ستتواصل حتى 12 فبراير.

وينصب اهتمام “جلفود 2015” على السلع الغذائية الأساسية، كاللحوم والأرز والحبوب والمكسرات والزيوت النباتية والقهوة والحليب والشاي، من أجل تعزيز مكانة دبي التي تحتل المركز الأول عالمياً في تجارة السلع الغذائية وذلك في وقت تعيد دولة الإمارات تصدير ما يقرب من نصف وارداتها من المنتجات الغذائية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وروسيا والهند وباكستان ودول في شرق إفريقيا.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، إن “جلفود” نما بثبات على مدى 28 عاماً ليعكس صورة النمو الكبير الذي تشهده دبي، وأضافت: “أصبح جلفود واحداً من المحركات النشطة الدافعة لعجلات النمو في أسواق الأغذية والمشروبات العالمية، ويعود الفضل في ذلك إلى عدة أمور منها موقع دبي الجغرافي الاستراتيجي المتوسط بين الشرق والغرب، والبنية التحتية المرموقة التي تنطوي عليها الإمارة، وتجسيدها للطموحات الكبيرة في أن تصبح واحداً من أبرز المراكز التجارية في العالم”.

من جانب آخر، سوف يستضيف “جلفود 2015” رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، وقادة عالميين كبار وخبراء تجاريين من القطاع الخاص، ضمن “فعاليات جلفود للقادة” التي تشتمل على مؤتمرات مهمّة تتناول عدداً من المجالات المرتبطة بالقطاع الغذائي وتُسهم في صوغ ملامحها.

وفي السياق ذاته، يستضيف “جلفود 2015” “قمة الأمن الغذائي العالمي”، التي أصبحت واحدة من أهمّ المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بأمن الغذاء.

وتُعقد القمة يوم الإثنين 9 فبراير، ثاني أيام انعقاد الحدث. ويلقي الكلمة الافتتاحية أمام القمة خديم عبدالله الدرعي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية.

ويستضيف “جلفود” يوم الثلاثاء، العاشر من فبراير، مؤتمر الاستثمار الحلال، الذي يتناول مجالاً يحظى بأهمية مالية متزايدة في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي.

ويستقطب مؤتمر الاستثمار الحلال مسؤولين حكوميين ولاعبين كباراً في هذا الميدان لمناقشة الفرص التجارية التي تتيحها سوق الحلال العالمية المقدر حجمها بنحو 1.1 تريليون دولار.

ويشارك في المؤتمر نبيل بن أمين ملا، الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واحداً من أبرز المتحدثين أمام المؤتمر. ويحتلّ الدور الإماراتي الرائد في مجال المعايير والشهادات الحلال موقعاً مهماً على أجندة أعمال المؤتمر.

يشهد “جلفود” يوم الأربعاء 11 فبراير انعقاد “منتدى تراخيص الامتياز الغذائي”، الذي يشكّل منبراً مختصاً يتيح إقامة تواصل بنّاء بين رواد الأعمال وأصحاب تراخيص الامتياز والحاصلين عليها والمستثمرين، بُغية تبادل الأفكار والرؤى فيما بينهم حيال التوجهات والفرص في مجال تراخيص امتياز الأغذية، الذي بات أحد محركات النمو الرئيسية في سوق الضيافة الإقليمية.

ويحظى المؤتمر، الذي يُقدّم دليلاً إرشادياً مهماً في مجال تراخيص امتياز الأغذية، بأهمية خاصة، نظراً لأن دولة الإمارات تشكّل بوابة استراتيجية لدخول عدد متنامٍ من العلامات التجارية العالمية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.


ويجري في المعرض كل عام طرح آلاف المنتجات والخدمات في مجالات الأغذية والمشروبات، فيما تمثل “جوائز جلفود”، في دورتها السادسة هذا العام، فرصة لتكريم التميز في تلك المنتجات والخدمات.

وتحتفي الجوائز المرموقة بإنجازات الجهات التي تقف وراء الريادة والابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة من أفراد وشركات. وسيتم تقسيم الجوائز إلى ست فئات و10 جوائز متنوعة يُحكّم فيها فريق دولي من خبراء القطاع المستقلين.

ومن المقرر أن يشكّل حفل الجوائز الفخم، الذي سيقام يوم الثلاثاء 10 فبراير بفندق كونراد في دبي، مناسبة للاحتفاء بإنجازات “جلفود” على مدى سنواته العشرين.

ويُتوقع أن يحضر الحفل ما يزيد على ألف من كبار صانعي القرار ومشاهير الطهاة وأبرز العارضين والعملاء وممثلين عن وسائل الإعلام والمجموعات الوطنية.

وفي سياق متصل، تستقطب منافسات “صالون كولينير الإمارات الدولي” التي تنظمها “جمعية الإمارات للطهي” أفضل المواهب والخبرات في الطهو بالمنطقة إلى أرض “جلفود”.

وتقام هذه المسابقة الكبيرة بمشاركة ما يزيد على 1,300 من الطهاة المحترفين، الذين يحكّم بينهم 25 من الخبراء العالميين بتكليف من “الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة”.

جدير بالذكر أن “جلفود” ينعقد في إطار الدورة الثانية من “مهرجان دبي للمأكولات”، الحدث الاحتفالي الذي يقام خلال فبراير في أرجاء مدينة دبي.

ويُعتبر “جلفود” حدثاً تجارياً مخصصاً للزوار من التجار ورجال الأعمال والمهنيين، وسوف يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 8 و11 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في اليوم الأخير 12 فبراير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.