معرض الفرانشايز يختتم أعماله في أبوظبي بتوقيع عدد من الاتفاقيات التجارية

معارض ومؤتمرات
18 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معرض الفرانشايز يختتم أعماله في أبوظبي بتوقيع عدد من الاتفاقيات التجارية

7

اختتمت أعمال مؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي 2016 الذي أقيمت فعاليات دورته الرابعة في أبوظبي، مستقطباً أكثر من 2000 زائر ومشارك على مدار أيام انعقاده خلال الفترة من 14 – 15 ديسمبر الجاري، مؤكداً بذلك على مكانته كمنصة تجتذب شركات الفرانشايز من شتى أنحاء العالم، فضلاً عن توفيره فرصاً استثماريةً لرواد الأعمال والشباب والشركات في دولة الإمارات.

وتم خلال المعرض عقد العديد من اتفاقيات التعاون بين الشركات المانحة لحقوق الفرانشايز والشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي مما يعكس الأهمية التي يحظى بها هذا الحدث ودوره في توفير الفرص لرواد الأعمال والمستثمرين في الدولة.

دعم الرواد

وساهمت مناقشات وأعمال المؤتمر، الذي عقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ونظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في دعم رواد الأعمال والشباب المواطنين، وتشجيعهم على الاستفادة من مشاريع الفرانشايز، وزيادة الوعي بهذا القطاع كوسيلة لتنمية الاستثمار وبيئة الأعمال، وتوفير الفرص لإيجاد شراكات ناجحة بين الشركات الأجنبية ورواد الأعمال المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وشارك في عدد من جلسات النقاش والندوات وورش العمل المتميزة 15 متحدثاً من أهم خبراء القطاع العالميين والدوليين، بهدف التوعية المكثفة بأساليب النجاح في مثل هذه المشروعات، حيث قدموا خبراتهم وأفضل الممارسات المتعلقة بكيفية تمويل الفرانشايز وجذب المستثمرين، بالإضافة إلى تطوير نموذج الفرانشايز إلى المستوى المناسب وأفضل الطرق لاختيار الفرانشايز للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع تركيز خاص على قصص النجاح والتوقعات حول مستقبل الفرانشايز في دول مجلس التعاون الخليجي.

تعزيز الاستثمار

وقال محمد هلال المهيري، المدير العام لغرفة أبوظبي: «واصل مؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي تأكيد أهميته ومكانته الريادية في تعزيز بيئة الاستثمار ودعم الأعمال وتعريف المشاركين بالعلامات التجارية، وذلك بهدف تمكين الشركات المحلية والارتقاء بها وتعزيز النمو الاقتصادي في أبوظبي». وأضاف المهيري: «إن الزيادة الملحوظة في إقبال المشاركين والمهتمين على فعاليات المؤتمر وأروقة المعرض تسهم بشكل فاعل في تحريك عجلة الاستثمار وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر تعزيز آفاق التواصل مع كبريات الشركات والمستثمرين في السوق العالمية بهدف بناء شراكات جديدة». وشهد انطلاق الدورة الرابعة من المعرض والمؤتمر إعلان غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن إطلاق رابطة الإمارات للفرانشايز رسمياً، والتي ستعمل على تنمية وتطوير قطاع الفرانشايز وتوفير التدريب والاستشارات لرواد الأعمال في الدولة.

محطة رئيسية

وأعربت غرفة أبوظبي عن شكرها لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بصفتها الراعي الرسمي، إلى جانب عدد من روابط الفرانشايز العالمية لمشاركتهم في فعاليات المؤتمر والمعرض، منها جمعيات الفرانشايز الأوروبية والبرتغالية والكرواتية والصينية، التي شاركت لأول مرة في هذه الدورة، ما عكس الثقة الكبيرة في اقتصاد دولة الإمارات ليصبح هذا الحدث محطة رئيسية لشركات الفرانشايز من جميع قارات العالم ولرواد الأعمال والمستثمرين في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.