معرض الإمارات للوظائف 2017 ينطلق في دبي اليوم

معارض ومؤتمرات
9 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معرض الإمارات للوظائف 2017 ينطلق في دبي اليوم

image (4)

تنطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة الـ 17 من معرض الإمارات للوظائف المعرض الرائد على مستوى الدولة في توظيف وتدريب الإماراتيين بمشاركة مجموعة من نخبة الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية.

وفي حين تنمو نسبة الالتحاق بالجامعات بحوالي 4.1% سنوياً، حسب تقرير قطاع التعليم الخليجي، فإن حاجة الشباب للحصول على وظائف جديدة تتزايد، وتعززت مكانة المعرض كأفضل معرض للتوظيف في المنطقة عاماً بعد عام خاصة مع الدور الحيوي المهم في جمع راغبي الحصول على فرصة عمل مناسبة مع الشركات الراغبة في توظيف المواطنين وهو ما أظهرته الأرقام عام 2016 والتي أشارت إلى أن حوالي نصف زوار دورة المعرض العام الماضي تمكنوا من الحصول على وظيفة.

ويقام «معرض الإمارات للوظائف» الذي يلعب دوراً أساسياً في تسهيل مبادرات التوظيف العامة والخاصة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

توافد

وتوقع المسؤولون في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض توافد الشباب الإماراتي من الجنسين على المعرض على مدار أيامه الثلاثة لمقابلة أصحاب العمل ومديري التوظيف من نخبة الشركات العامة والخاصة وعلى رأسها القوات المسلحة وسلاح الجو بدولة الإمارات ومجموعة الفطيم وهيئة كهرباء ومياه دبي وبنك أبوظبي الوطني وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشرطة دبي ودائرة الموارد البشرية بحكومة دبي.

وتشارك سيركو جروب الشركة الدولية للخدمات في معرض الإمارات للوظائف هذا العام لتوظيف الشباب الإماراتي الراغبين في التوظيف ما يسهم في تعزيز قيم الفخر والثقة والرعاية والابتكار في الشركة.

وقال ديفيد غرير أوبي الرئيس التنفيذي لمجموعة سيركو: «تتسم منطقة الشرق الأوسط بغناها الثقافي بالإضافة لتنوع الجنسيات والأعراق فيها وتسعى سيركو الشرق الأوسط إلى تعزيز جميع جوانب هذا التنوع مع تركيز خاص على بناء حضور مميز لمواطني دولة الإمارات في مناصبنا الريادية وفي الوقت نفسه احترام الاختلافات الموجودة بين الجنسيات الـ 70 العاملة حالياً تحت مظلتنا في المنطقة».

رؤية

بدورها، قالت أسماء الشريف المديرة التنفيذية للمعارض في مركز دبي التجاري العالمي إن معرض الإمارات للوظائف يدعم رؤية القيادة ويوفر طيفاً واسعاً من فرص التطوير الوظيفي للمواهب الإماراتية، وتشمل دورة هذا العام عدداً من المزايا التي من شأنها أن تساعد المواطنين في بحثهم عن الوظيفة الأنسب لهم، فهذه الفرص تم توفيرها خصيصاً مع الأخذ في الاعتبار احتياجات جيل الألفية الذي يبحث عن الوظائف بطريقة مختلفة عن الجيل الذي سبقه.

وأضافت أن المعرض يجمع تحت سقفه أصحاب العمل والباحثين عن الوظائف ويوفر مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في قطاعات مختلفة مثل الطيران والضيافة والسيارات والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والتجزئة والاتصالات وغيرها.

ولمساعدة الباحثين عن الوظائف في المعرض يقوم إنتيرنز مي أكبر موقع لتنسيق الانتداب مع الشركات في الإمارات بالتعاون مع معرض الإمارات للوظائف بجمع الشباب الإماراتي الموهوب وجها لوجه مع مديري التوظيف في بعض أكبر الشركات العالمية بمن فيها مجموعة بالاديوم، ودي أن في – جي أل وسيفورا وذلك في فعالية «البحث عن المواهب 2017» التي ينظمها «إنتيرنز مي» ويتيح نمط المقابلات السريعة للباحثين عن العمل الاطلاع بشكل موجز وسريع على الوظائف المتوفرة، العملية التي قد تنتهي بتوقيع عقد بين الطرفين.

فعالية

وينظم المعرض فعالية أخرى تحت اسم «المهمة الممكنة» للبحث عن الكنز التي حظيت بإقبال واسع في دورة المعرض لعام 2016، وتعمل على اختبار مهارات ومعارف المتقدمين للعمل بشأن كتابة السير الذاتية و حتى آداب المقابلة وفي الوقت نفسه تقدم لهم مجموعة رائعة من الجوائز.

في حين ينظم «بيت. كوم» الموقع الأول للوظائف في الشرق الأوسط والشريك الاستراتيجي للتوظيف في المعرض ورش عمل تفاعلية وفقرات فردية لتقييم السير الذاتية في الوقت الذي سيوضح فيه «منتدى دوائر الشباب» كيفية دعم الشباب وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم حول التوظيف في الإمارات عبر سلسلة من الجلسات الحوارية.

تمكين

ويقام مؤتمر تمكين المرأة بالتعاون مع هوبسكوتش يوم غد بمشاركة 150 امرأة لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة في بيئة العمل في الإمارات.

وتضم قائمة العارضين المشاركين في دورة هذا العام كلاً من الراعي الذهبي بنك أبوظبي الوطني والشريك الحكومي الاستراتيجي «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي» والراعي المصرفي «بنك دبي التجاري» والشركاء – وزارة الموارد البشرية والتوطين و«جامعة الإمارات العربية المتحدة» بالإضافة إلى مؤسسات كبرى مثل الهيئة الاتحادية للماء والكهرباء و بنك المشرق والقوات المسلحة الإماراتية وبي أس سي.

افتتاح

ويفتح «معرض الإمارات للوظائف» أبوابه للمواطنين الإماراتيين فقط في الفترة ما بين 9 و11 أبريل من الساعة العاشرة صباحاً إلى السادسة مساء على أن يستقبل النساء فقط يوم غد من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.