معرض إقليمي للكهرباء في أبوظبي يركز على الحلول العملية والتقنية

21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معرض إقليمي للكهرباء في أبوظبي يركز على الحلول العملية والتقنية

105

تحت رعاية معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة يعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء الرائد إقليمياً والخاص بصناعة توليد الطاقة بين 4- 6 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وسيرتكز مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء في نسخته الثالثة عشرة، على تقديم حلول عملية وتقنية برئاسة لجنة التنظيم المكونة من أكثر من 60 خبيرا، حيث سيقوم الحدث بالجمع ما بين رواد القطاع الإقليميين والدوليين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن غيرها من البلدان في جميع أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ مسار الطاقة والكهرباء للعام 2015 وما بعده.

ومن جانبه سيقوم معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة بتقديم الكلمة الرئيسية، ومن ثم قص شريط الافتتاح الرسمي للمؤتمر. ومن جانبه سيقوم نايجل بلاكابي، مدير المؤتمرات بتقديم الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

وقالت فيراي جوريل، مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء ان «دول مجلس التعاون الخليجي في حاجة بأن ترفع من قدرة توليد الطاقة من 64 الى 176.5 جيجاواط بحلول عام 2020، مما سيتطلب استثماراً بقيمة 40-45 مليار دولار. حتى الأن، يوجد 75 جيجاواط من مشاريع الطاقة المتجددة بقيمة 200 مليار دولار وهذا بحد ذاته يجعل المنطقة من الرواد العالميين في هذا القطاع.

 وتحت شعار »تبادل ابتكارات التكنولوجيا«، سيقوم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء 2015 بتناول القضايا الرئيسية وسيتضمن ذلك توفير وتنفيذ الحلول الذكية، والتفوق التكنولوجي المصمم خصيصاً لصناعة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.