معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي يفتتح معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام

معارض ومؤتمرات
4 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي يفتتح معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام

صناع القرار في قطاع العقارات يوجهون أنظارهم نحو المعرض الأكبر والأهم في قطاع الحجر والرخام

ME Stone 2018 opening - مجلة مال واعمال

افتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة اليوم فعاليات الدورة الرابعة من معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام، المعرض التجاري الأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط في صناعة الحجر الطبيعي والرخام والسيراميك.

وعقب الافتتاح الرسمي، قام معاليه بجولة تفقدية أطلع خلالها على أخر مستجدات هذه الصناعة، والتقى بعدد من العارضين المشاركين في المعرض المقام على مدار ثلاثة أيام ومن 4 حتى 6 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة مجموعة واسعة من العارضين يمثلون 30 دولة حول العالم من أهمهما الإمارات والبرازيل والصين والبرتغال وتركيا.

وأثنى معالي الدكتور الزيودي على المستوى التنظيمي للمعرض، وحداثة التقنيات التي يضمها، مؤكدا أن التطور الذي شهدته دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة رسم لها مكانة بارزة عالميا، وجعلها مركزاً تجارياً وحاضنة لفعاليات عالمية في مختلف القطاعات، كونها تشكل رابطاً ومنفذاً تجارياً واقتصادياً قوياً بين مناطق شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

قال معاليه: “إن انعقاد المعرض والمؤتمر المقام على هامشه في دورته الرابعة يأتي في إطار الإدراك العالمي لأهمية الموقع الجغرافي لدولة الإمارات كموقع وسيط، واستثماراً للحركة النشطة في القطاع العقاري وقطاع البنية التحتية للترويج لصناعة الأحجار والرخام في المنطقة خاصة في الإمارات مدعوماً بمشاريع البنية التحتية في الدولة ومنها أكسبو 2020”.

وأشار معاليه إلى أن الصناعات الإنشائية بما فيها الأحجار والاسمنت والرخام والسيراميك تعد أحد الركائز الهامة في الاقتصاد الوطني، لذا تولي الدولة اهتمام كبير بهذا القطاع واستدامته وخلال الفترة الماضية تم اتخاذ خطوات وإجراءات عدة لتنظيم كافة النشاطات الصناعية التي يشملها لتقليل أثرها البيئي وضمان تحقيقها لمعايير الاستدامة.

ويشكل معرض الشرق الاوسط للأحجار والرخام فرصة لصناع القرار في صناعة الانشاءات للتواصل مع مجموعة ضخمة من الشركات والخبراء تحت سقف واحد، والاطلاع على مجموعة من أحدث المنتجات التي يعرضها المورودون والصانعون ومزودوا الخدمات من المنطقة والعالم، ويقام على هامش فعالياته مؤتمر متخصص لمناقشة القضايا الأساسية لصناعة الأحجار والرخام من جوانبها المختلفة بما فيها الاستدامة.

وأكدت شركة صن إيطاليا للرخام والغرانيت، الشركة العائلية التي تملك خبرة تزيد على 30 عاما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى لسان مديرها التنفيذي محمد الزين، أن معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام يواصل لعب دوره كمنصة عالمية للصناعة.

وقال الزين: “يعتبر معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام الأكبر والأبرز من نوعه على مستوى الخليج حيث يتواجد نخبة من الموردين والمصدرين للرخام والسيراميك والحجر الطبيعي من حول العالم لاستعراض أحدث منتجاتهم من الحجر النادر والمميز للآلاف من خبراء الحجر الطبيعي والرخام و الغرانيت والسيراميك الحاضرين في المعرض”.

من جهتها ترى شركة عرواني للتجارة، التي تعرض خلال مشاركتها ماكينات متخصصة للغرانيت والحجر، آفاقا إيجابية للسوق. وقال هاني عرواني، المدير العام لشركة عرواني للتجارة: “نظرا لكوننا نتعامل بالمعدات المستخدمة في صناعة الحجر، يمكننا القول أن صناعة الحجر لها مستقبل واعد للغاية”.

وتابع: “الدافع الرئيسي خلف مشاركتنا منذ العام 2015 في المعرض كان الانتشار الكبير الذي يحظى به في الشرق الأوسط. يعتبر المعرض أرضية للتواصل مع عملائنا الحاليين والمحتملين. في كل مشاركة لنا نكون علاقات جديدة وبالتالي تحظى منتجاتنا بالانتشار”.

ويقام معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام برعاية ’صن إيطاليا‘ و’عرواني‘، وبدعم من معهد الأحجار الطبيعية، أسيماغرا، كونفيدستريا مارموماكشاين، إنتربرايز غريس، برازيل أوريجينال ستونز، غرفة التجارة العربية البرازيلية، أبيروتشاس، وزارة الاقتصاد للجمهورية التركية، جمعية المقاولين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحالف المطورين والبنائين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.