«معاك» .. متجر يضم 133 تطبيقاً لـ 70 جهة حكومية

تكنولوجيا
29 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«معاك» .. متجر يضم 133 تطبيقاً لـ 70 جهة حكومية

962611يضم متجر التطبيقات الحكومية «معاك» Mgov ، حسب برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) 133 تطبيقاً حكومياً رسمياً لـ70 جهة حكومية في المملكة.
يأتي استحداث متجر التطبيقات الحكومية ضمن الجهود الرامية إلى تبني مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية المتنقلة، التي تعد المرحلة التالية من الخدمات الإلكترونية، حيث جاء المتجر ليوفر البيئة المناسبة والجاذبة لنمو هذا النوع من الخدمات في المملكة.
ويهدف (يسّر) من خلال تبني هذا المفهوم إلى إعداد ونشر دليل إرشادي خاص بالتعاملات الإلكترونية الحكومية المتنقلة، فضلاً عن تأسيس بنية تحتية وطنية مشتركة للتطبيقات الحكومية الذكية، وتشجيع المطورين على تقديم كل جديد في مجال التعاملات الإلكترونية المتنقلة، إلى جانب دعم الجهات الحكومية لتقديم مزيد من التطبيقات الذكية لتسهيل الخدمات الحكومية.
ويوفر متجر «معاك» المتوفر عبر منصتي أندرويد وأبل، دليلاً مفصلاً لجميع التطبيقات الحكومية، مع شرح موجز عن كل تطبيق، إلى جانب بعض الصور والرسومات التوضيحية، من خلال الشاشة الرئيسية للتطبيق، مستهدفاً المواطنين والمقيمين والزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.