مطور عقاري-المستثمرون السعوديون يثقون بقطاع دبي العقاري

عقارات
20 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مطور عقاري-المستثمرون السعوديون يثقون بقطاع دبي العقاري
1. الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أرتار للتطوير العقاري

الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أرتار للتطوير العقاري يرى أن السوق العقاري للإمارة يتمتع بسمعة قوية بقدرته على تقديم المزايا على المدى البعيد

1.الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أرتار للتطوير العقاري
1. الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أرتار للتطوير العقاري

سيواصل المستثمرون السعوديون تجديد ثقتهم بسوق دبي العقاري خلال العام 2017 لسبب بسيط، وهو أن القطاع العقاري في الإمارة أثبت سمعة وقدرة على تقديم نتائج وأرباح جيدة على المدى الطويل، بحسب مطور عقاري.

 

ويرى م. عقبة عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أرتار للتطوير العقاري، أن مكانة دبي كوجهة آمنة للاستثمارات صمدت في وجه المصاعب الاقتصادية التي أثرت على المنطقة ولا تزال صامدة وأن المشاريع التطويرية الكبيرة التي تدعم الاقتصاد تواصل تعزيز ثقة المستثمرين، وبالأخص القادمين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

 

وكانت دائرة الأراضي والأملاك بدبي قد أعلنت أن من بين 44 مليار درهم من الاستثمارات الخارجية التي ضخت في سوق دبي العقاري العام الماضي، تربع المستثمرون الهنود على قائمة المستثمرين من حيث الحجم والقيمة، حيث قام 3294 مستثمر سعودي بضخ حوالي 8 مليارات درهم في التعاملات العقارية.

 

وقال المهندس عقبة، الذي يشرف حاليا على أعمال بناء مشروع مدى ريزيدنسيز في منطقة داون تاون دبي: “لا يزال الكثير من السعوديين يرغب ويتطلع لزيارة دبي مرة تلو أخرى لعدة أسباب، أبرزها الموقع الجغرافي القريب، والمعتقدات الدينية والقيم الثقافية المشتركة بالإضافة لأسلوب الحياة العصري الجذاب”.

مدى ريزيدنسيز يتمتع بموقع فريد وقريب من نقاط الجذب الرئيسية في داون تاون دبي.
مدى ريزيدنسيز يتمتع بموقع فريد وقريب من نقاط الجذب الرئيسية في داون تاون دبي.

وأضاف: “هناك الكثير من التنوع في فرص الاستثمار في دبي وهي مدينة يعرفها السعوديون جيدا، ويثقون بها. مشروعنا مدى ريزيدنسيز في منطقة داون تاون دبي استقطب اهتمام الكثير من المستثمرين السعوديين. بفضل النجاح الذي حققه، تطلع قدما لمشروعنا الجديد في دبي، والذي سيستهدف مرة أخرى المستثمرين السعوديين “.

وحقق سوق العقارات بدبي بداية قوية للعام 2017، حيث بلغ حجم التعاملات العقارية حوالي 30 مليار درهم إماراتي خلال شهر يناير فقط وفقا للأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي.

وأوضح المهندس عقبة أن دبي قامت بحماية نفسها من الآثار الاقتصادية السلبية من خلال تطوير البنية التحتية للأعمال والاستثمار في القطاع السكني وعبر الترويج لأعمالها وانجازاتها للجمهور العالمي على مدار السنوات الـ 20 الماضية، بالإضافة إلى أن القطاع السكني فيها يوفر استقرارا ماليا على المدى البعيد”.

وتؤكد أرتار للتطوير العقاري أن الاستثمارات الكبيرة التي شهدها العام 2016 ستستمر في المناطق الرئيسية مثل داون تاون دبي المحيطة ببرج خليفة، أطول برج في العالم، حيث تشيد الشركة برجها “مدى ريزيدنسيز” المقرر اكتمال الأعمال فيه خلال الربع الثاني من العام 2018.

واختتم المهندس عقبة حديثه قائلا: “المزيد من المستثمرين هذه الأيام يركزون على التجديد ويفضلون مواقع تمكنهم من المشي عوضا عن القيادة وتحمل مشقة الازدحامات المرورية وعناء البحث عن المواقف. مناطق مثل دبي داون تاون هي الأشهر لأن فيها الكثير من المميزات ونقاط الجذب، كما أن الأجواء في دبي مثالية للمشي لحوالي سبعة أشهر في السنة”.

ويبعد برج مدى ريزيدنسيز، الذي يضم شققا من غرفة وغرفتين وثلاثة وأربعة عرف نوم واسعة وفاخرة، دقيقة واحدة مشيا على الأقدام عن التوسعة الجديدة لدبي مول بالإضافة لقربه من العديد من نقاط الجذب الأخرى في المنطقة مثل دبي أوبرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.