مطالب بزيادة «المدعوم» لتلبية احتياجات المواطنين

admin
منوعات
admin24 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مطالب بزيادة «المدعوم» لتلبية احتياجات المواطنين

751 extra3  - مجلة مال واعمالشهدت كافة مخابز المملكة امس الاول تهافتا كبيرا وطلبا ملحوظا على كافة منتجاتها خصوصا مع بدء هطول الثلوج على مناطق المملكة حسب ما اكده رئيس نقابة أصحاب المخابز عبدالاله الحموي.

واضاف الحموي لـ”الدستور” ان الوضع مستقر ولا نقص في كميات الطحين الموردة للمخابز، مطالبا وزارة الصناعة والتجارة بزيادة كميات الطحين الموردة تفاديا لحدوث اي نقص خلال الفترة المقبلة كون معظم المخابز استهلكت كميات كبيرة من الطحين خلال العاصفة الثلجية.

وبين الحموي ان كافة المخابز المنتشرة في انحاء المملكة تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها لتأمين احتياجات المواطنين من مادة الخبز، وان النقابة تتابع باستمرار كافة اوضاع المخابز من خلال الاتصالات المستمرة لمتابعة عملها، والنقابة على استعداد لتأمين اي مخبز يحتاج لكميات اضافية من مادة الطحين.

واعدت وزارة الصناعة والتجارة خطة لمراقبة الاسواق خلال الاحوال الجوية الحالية للتأكد من توفير جميع السلع الاساسية في السوق المحلية للمواطنين وتداولها باسعار مقبولة. وتشمل الخطة تكثيف الجولات الرقابية على محطات بيع المحروقات وخاصة مادتي الكاز والسولار والغاز المخصص للاستخدام المنزلي للتأكد من مدى توفرها والتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الموضوع مثل نقابة أصحاب محطات المحروقات ومؤسسة المواصفات والمقاييس ومصفاة البترول الأردنية.

كما تتضمن الخطة القيام بجولات مشتركة من الجهات المعنية للوقوف على أي طارئ يحدث بخصوص المحروقات اضافة الى تكثيف الجولات الرقابية على المخابز للتأكد من تقيدها بقانون الصناعة والتجارة من حيث توفر مادة الخبز المنتج من الطحين الموحد من الساعة 6 صباحاً ولغاية الساعة 8 مساء للتأكد من بيعه حسب الأسعار الرسمية، وكذلك التأكد من عدم استخدام الطحين الموحد المدعوم لغير الغايات المخصصة له.

وحررت فرق الرقابة والتفتيش في وزارة الصناعة والتجارة 325 مخالفة خلال الشهر الحالي في المملكة، منها 15 مخالفة اخفاء وامتناع عن بيع مادة اساسية والتي شملت مادة الغاز المنزلي المدعوم.

وتوزعت مخالفات المملكة بواقع 97 مخالفة في العاصمة و119 مخالفة في الزرقاء و14 مخالفة في اربد و25 مخالفة في البلقاء و11 مخالفة في جرش و13 مخالفة في العقبة و13 مخالفة في عجلون و26 مخالفة في المفرق و5 مخالفات في الكرك ومخالفتين في مادبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.