مطار دبي يعزز صدارته لأكثر مطارات العالم نشاطاً

سياحة
25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مطار دبي يعزز صدارته لأكثر مطارات العالم نشاطاً

14

توقع جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي، أن يصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي بنهاية العام الجاري إلى 83 مليون مسافر، ليعزز بذلك من صدارته لقائمة أكثر مطارات العالم نشاطاً في عدد المسافرين الدوليين.

وأشار تقرير صادر عن مطارات دبي، أمس إلى أن إجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري ارتفع 6.8 % بالمقارنة بالفترة نفسها من 2015، ليصل إلى 69.36 مليون مسافر بالمقارنة بـ64.94 مليوناً خلال الشهور العشرة الأولى من العام الماضي.

وبهذا يصل المعدل الشهري لعدد المسافرين عبر المطار منذ مطلع العام إلى 6.9 ملايين مسافر، وهو الأمر الذي يتوقع معه أن يتجاوز عدد المسافرين عبر المطار لعام 2016 بكامله حاجز الـ83 مليون مسافر.

وكان مطار دبي الدولي قد احتل، اعتباراً من العام الماضي، صدارة قائمة أكثر مطارات العالم نشاطاً في عدد المسافرين الدوليين، متفوقاً على كبرى المطارات العالمية، بما فيها مطار هيثرو الذي هيمن سنوات طويلة على صدارة القائمة. وقال جمال الحاي: «إننا سعداء بهذه الأرقام المتحققة على صعيد المسافرين والشحن وحركة الطائرات».

وسجلت حركة الطائرات عبر المطار خلال الشهور العشرة الأولى نمواً 3%، بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 347 ألفاً و463 حركة، بالمقارنة بـ337 ألفاً و426 حركة في الفترة نفسها من 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.