مطار دبي الدولي يحطم رقمه القياسي لعدد المسافرين في شهر واحد

سياحة
3 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مطار دبي الدولي يحطم رقمه القياسي لعدد المسافرين في شهر واحد

20181031028535640X - مجلة مال واعمال

حطم مطار دبي الدولي، خلال شهر أغسطس الماضي، رقمه القياسي لعدد المسافرين في شهر واحد، بحسب شركة مطارات دبي.

وكتبت الشركة، وهي المشغلة للمطار، في بيان، “أعداد المسافرين المستخدمين للمطار زادت 1.7 بالمئة إلى 8.37 مليون مقارنة بالفترة ذاتها قبل عام”.
كان الرقم القياسي الشهري السابق 8.23 مليون مسافر وتحقق في أغسطس 2017.

وشهر أغسطس الماضي هو الشهر الثاني على التوالي الذي يتخطى فيه المطار عتبة 8 ملايين مسافر.

وقالت الشركة إن متوسط عدد مستخدمي المطار للشهر خلال العام الجاري بلغ 7.5 ملايين مسافر أي بارتفاع 1.2 مليون مسافر عن أقرب منافسيه، وهو مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن الذي استخدمه (6.29 ملايين) مسافر دولي.

وقال عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي “إنها علامة فارقة جديدة لمطارات دبي حيث نستمر في تحطيم الأرقام القياسية ورفع معيار النجاح لآفاق غير مسبوقة. وفي حين أن الأرقام تكشف الكثير عن النمو الذي حققناه، فإن هدفنا هو الاستمرار في رفع السقف نحو المزيد من تحسين تجربة العملاء لنقدم لهم أفضل خدمة ممكنة على الإطلاق”.

وأضاف الشامسي “نحن نحقق تقدماً ملموساً على هذا الجانب مع تقليل الوقت الذي يقضيه المسافر عند أماكن الانتظار. كما نوفر لعملائنا أفضل خدمات المقاهي والمطاعم العالمية والأسواق الحرة وغيرها من اللمسات مثل المراكز الصحية والمسابح ومنصات القفز الترامبولين”.

وإضافة إلى هذا الرقم الجديد، ارتفع إجمالي عدد مستخدمي المطار، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، إلى 60 مليوناً و323 ألفاً و570 مسافراً (بزيادة 1.6% عن الفترة نفسها من العام 2017).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.