مطارات دبي تتبنى سحابة مايكروسوفت أزور ضمن رحلتها نحو عالم التحول الرقمي

أخبار الإمارات
16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مطارات دبي تتبنى سحابة مايكروسوفت أزور ضمن رحلتها نحو عالم التحول الرقمي

34 11 New 6 - مجلة مال واعمال

أعلنت مطارات دبي  عن اعتمادها لسحابة مايكروسوفت أزور الموثوقة ، وتعد هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية مطارات دبي الهادفة للاستمرار نحو دفع عجلة التحول الرقمي في المؤسسة بهدف إشراك العملاء وتمكين الموظفين وتعزيز العمليات وتحسين المنتجات والخدمات.
تستقبل مطارات دبي نحو 90 مليون مسافر كل عام بإعتبارها مركزا عالميا للمسافرين بغرض الترفيه والعمل، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد إلى 120 مليونا بحلول عام 2025 ، وقد قررت مطارات دبي من خلال هذه الخطوة المضي قدماً نحو تحسين البنية التحتية التكنولوجية لضمان تقديم تجربة ممتعة وفريدة لكل مسافر.
وقال مايكل ابتسون نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية في مطارات دبي “عندما ننظر إلى بعض الحقائق العالمية الخاصة بأعمالنا نجد بأن حوالي 50% من ناتج بياناتنا التشغيلية تأتي من الخارج عن طريق المطارات الأخرى وكذلك العديد من شركات الطيران المختلفة ، لذلك أصبحت الخدمات السحابية بالنسبة لنا أمراً حتمياً وليس اختيارياً لمواكبة المتغيرات السريعة وتلبية احتياجات عملائنا ، فضلاً عن فوائدها الكبيرة في اتاحة المرونة وسرعة الحركة والقدرة والقابلية على التوسع وتقليل التكاليف ، كما تسمح لنا سحابة مايكروسوفت أزور بالحفاظ على مستوى جودة الخدمة التي من شأنها ربط المسافرين في جميع أنحاء العالم بإمارة دبي ، في حين نقوم نحن بمواصلة عملنا في تقديم تجارب فريدة للعملاء وبناء بيئة آمنة لهم”.
تشهد مايكروسوفت زيادة في الطلب على خدماتها السحابية في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على نطاق واسع في السنوات الأخيرة ، ووفقاً لاستطلاع أجرته شركة مايكروسوفت قام أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع بنسبة 51% بإختيار الحوسبة السحابية كأولوية قصوى يجب اعتمادها ، ومن خلال هذا المنطلق أعلنت شركة مايكروسوفت في مارس من هذا العام أنها ستقدم لعملائها في الشرق الأوسط سحابة موثوق بها وآمنة ومتعددة الاستخدامات من مركزين بيانات مخصصين في الإمارات ، يقع أحدهما في دبي والآخر في أبوظبي.
تمتلك مايكروسوفت شراكة وثيقة وعريقة مع مطارات دبي تمتد لأكثر من عشرات السنين ، علماً أنها تستضيف على منصة مايكروسوفت أزور السحابية في الوقت الحالي تطبيقات هامة لمطار دبي مثل المجلس والخدمات الإلكترونية وخدمة “WOW-Fi”، كما يستخدم الفريق العالمي في مطارات دبي أيضاً برنامج أوفيس 365 وشيربوينت للأتمتة الاعمال والتعاون والإنتاجية ، فضلا عن برنامج “يامر” أيضاً الذي يقوم بدعم خدمات المطار.
وقال سيد حشيش المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج “نحن نتطلع إلى مرافقة مطارات دبي في مراحلها التالية نحو عالم التحول الرقمي ، ونحن نتفهم بأن إدارة احدى أكبر وجهات العالم ازدحاماً كمطار دبي يتطلب التفكير الجريء والتخطيط الدقيق واتخاذ القرارات الصائبة ، وهذا ما توفره السحابة الذكية من خلال وضع جميع المعلومات والبيانات التي يحتاجها أصحاب القرار في متناول أيديهم ، كما تعمل على توفير المرونة والقابلية اللازمة لطرح تطبيقات جديدة ، وفي نفس الوقت تسمح للعملاء بالاستمرار في الحصول على خدمات ذات جودة عالية تتماشى مع متطلباتهم دون مواجهة أية عوائق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.