مصـر للطيران توقف رحلاتها الى جاكرتا لضعف الجدوى

admin
قطاع النقل
admin26 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مصـر للطيران توقف رحلاتها الى جاكرتا لضعف الجدوى

أعلنت مصادر مسؤولة بمصر للطيران أنه تم  وقف خط الطيران بين القاهرة وجاكرتا لعدم جدواه إقتصاديا حيث بلغت نسبة  الامتلاء فى الرحلات السابقة حوالى 10 % مع وضع بدائل لاستيعاب حركة  الركاب بين مصر وإندونيسيا.
جاء ذلك فى بيان إعلامى أصدرته الشركة امس وقالت المصادر، كانت مصر  للطيران قد بدأت فى كانون أول/ ديسمبر  العام الماضى بتشغيل خط طيران  بين القاهرة وجاكرتا وإستمر الخط رغم وجود مشاكل فنية فى مطار جاكرتا  تمثلت فى صعوبة الحصول على أماكن لهبوط الطائرة بطائرات طراز بوينج 777  وتوقف الخط بعد ست رحلات إلا أنه تم استئنافه منتصف نيسان/ أبريل الماضى  بعد تلبية طلبات الشركة للتشغيل والاعتماد على حركة المعتمرين  الإندونيسيين الذين يتوجهون إلى السعودية ترانزيت عبر القاهرة».
وقالت المصادر بعد إنتشار فيروس الكورونا إنخفضت حركة الإندونيسيين  على هذا الخط خوفا من المرض حيث تمثل شريحة المعتمرين الإندونيسيين أكثر  من 85% من إجمالى الركاب وإنخفضت حركة الركاب ولم تتجاوز نسبة الركاب 10% من سعة الطائرات وتفادياً لنزيف الخسائر من جانب مصر للطيران والوكيل  التجارى فقد تم تعليق الخط مؤقتاً لحين تحسن الأوضاع وإرتفاع معدلات  الإمتلاء مرة أخرى وتم اللجوء إلى بدائل أخرى لإستيعاب الحركة الخاصة  بأندونيسيا عن طريق التشغيل الحالى إلى بانجكوك يومياً وكوالالمبور وعن  طريق إتفاقيات مشاركة بالرمز من وإلى أندونيسيا وسيتم تقييم موقف  التشغيل وبمجرد عودة الأمور إلى معدلاتها الطبيعية سيتم إعادة النظر فى  الجدوى الإقتصادية من تشغيل الخط مرة أخرى».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.