مصر تلغي الجمارك على شريحة من السيارات الأوروبية الـ 1300 سي سي فأقل

6 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر تلغي الجمارك على شريحة من السيارات الأوروبية الـ 1300 سي سي فأقل

zxcasdasdsa_0

تستعد مصلحة الجمارك المصرية لإعفاء السيارات أوروبية المنشأ ذات المحركات التي تبلغ سعتها 1.3 لتر أو أقل من الرسوم الجمركية خلال أيام، وذلك طبقاً لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، بناء على خصم 15% على هذه الشريحة.
وكشف مصدر بوزارة المالية، بحسب ما ذكرته صحيفة” البورصة” المصرية في عددها الصادر أمس، أن الإعفاءات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ، بسعة 1300 سى سى ستصل إلى نسبة 100% خلال الأيام المقبلة، موضحاً أنها تندرج تحت الجدول الرابع بالاتفاقية، والذى دخل حيز النفاذ منذ عام 2008.
وأوضح المصدر أن الجدول الخامس من الاتفاقية يشمل السيارات الأوروبية ذات المحركات التي تبلغ سعتها اللترية فوق 1300 سى سى، والذى دخل حيز النفاذ منذ عام 2010، وسيستمر العمل على التخفيض بموجبه حتى عام 2019.
وجدير بالذكر أن من بين السيارات التى ستتمتع بالإعفاء، السيارة «رينو كابتشر» ذات محرك 1200 سى سى فرنسية الصنع، بالإضافة إلى سيارة «سيات ليون» الكوبيه إسبانية الصنع بمحرك تبلغ سعته اللترية 1200 سى سى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.