مصر تعتزم إنشاء مطار جديد غرب القاهرة

admin
قطاع النقل
admin21 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
مصر تعتزم إنشاء مطار جديد غرب القاهرة

images963 - مجلة مال واعمالكشف وزير الطيران المدني المصري  عن اعتزام بلاده إنشاء مطار كبير غرب القاهرة للتخفيف على مطار القاهرة الدولي الموجود شرق العاصمة، وبحيث يكون المطار الجديد مؤهلا لاستقبال رحلات طائرات شارتر (وهي الطائرات المستأجرة ولا تتبع شارة شركة محددة) التي لا تهبط بمطار القاهرة.

 وأوضح سمير إمبابي أنه يتم حاليا التباحث مع العديد من بيوت الخبرة المتخصصة لإنشاء مدينة تجارية وترفيهية وصناعية لمستلزمات صناعه الطيران بمنطقة مطار القاهرة، وإنشاء مطار غرب القاهرة بالمنطقة الواقع بها مطار 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن المطار الجديد يمكن أن يخدم حركة شارتر وهي غير مصرح بها في مطار القاهرة لتخفيف الضغط على المطار الدولي.

 وجاء تصريح الوزير خلال جولة تفقدية اليوم بمطار الغردقة لتفقد عمليات التوسعة فيه، وقال “سيتم نهاية العام القادم 2013 افتتاح مبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة والذي يستوعب 7.5 ملايين راكب سنويا مع إضافة ممر جديد طوله أربعة كيلومترات ومواقف جديدة للطائرات تستوعب 46  طائرة.

 وعن جهود الطيران المصري بموسم الحج الحالي، بين إمبابي أن مصر للطيران نجحت في تسفير الحجاج المصريين وستنتهي رحلاتها اليوم، وأضاف أنه يتم حاليا الاستعداد لرحلات العودة من الديار المقدسة بالسعودية والتي تبدأ 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.