مصر تشارك في فعاليات “اكسبو ذوي الاعاقة 2016”

أخبار الإمارات
11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر تشارك في فعاليات “اكسبو ذوي الاعاقة 2016”

th

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في المؤتمر والمعرض الأول المتخصص في الأدوات المساعدة للأشخاص ذوى الاعاقة ” اكسبو ذوي الاعاقة ” الذي اختتمت فعالياته اليوم.

وتأتي المشاركة المصرية في اطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية لدعم وتمكين ومشاركة الاشخاص ذوى الإعاقة والتي تحرص من خلالها على دعم كافة الجهات التي تسعى الى تمكينهم ودمجهم في المجتمعات.

وشارك في المؤتمر والمعرض هذا العام عدد كبير من الدول العربية والعديد من الشركات العالمية التي تسعى من خلال هذا المؤتمر الى الاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة في هذا الشأن والابتكارات الحديثة لتكنولوجيا الأدوات المساعدة.

واشادت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية المجتمعية المصرية بمستوى المشاركات فى اكسبو ذوى الاعاقة وخاصة مشاركة المؤسسات الحكومية حيث مثل المؤتمر فرصة للاطلاع على ممارسات على مستوى عال من التقدم التقني.

وقالت ان مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في هذا الحدث الهام بجناح متميز تم خلاله عرض أحدث الابتكارات في مجال الادوات المساعدة والتي تم تطويرها باللغة العربية بعقول مصرية من خلال مسابقة تمكين للبرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوى الإعاقة التي تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كل عام وللسنة الثالثة علي التوالي.. تتضمن هذه الابتكارات منظومة رفع القدرات الادراكية للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية والتي تساعد على تنمية مهارات الاشخاص ذوي الاعاقات الذهنية.. والقاموس الالكتروني للغة الإشارة التعليمية الموحدة الذي يعد أول قاموس مصري معتمد يستخدم للقضاء على مشكلة الاختلاف في لغة الاشارة مما ييسر التواصل بين الاشخاص ذوي الاعاقات السمعية.. ومنظومة تواصل للصم التي يتمكن من خلالها ذوي الاعاقات السمعية من التواصل مع الاشخاص الذين لا يعرفون لغة الاشارة.. وقارئ النقود والألوان للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية بالإضافة الى منظومة الرياضيات واللغة العربية للصم الذي يهدف الي تعليم الاطفال ذوي الاعاقات السمعية اساسيات اللغة العربية والرياضيات والتطبيق التكنولوجي الخاص بالتحكم في الكرسي المتحرك من خلال الهاتف المحمول وغيرها من التطبيقات التي تهدف الي تيسير الحياة للأشخاص ذوي الاعاقات المختلفة.

وعرض الجناح المصري في هذا الحدث الدولي المتميز مشروع إنشاء المركز الإقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة.. ويهدف المركز الذي تم انشاؤه بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات الى خدمة الملايين من ذوي الاعاقة وهو ما يؤكد على الريادة المصرية في هذا المجال ويتيح فرص التواصل مع الدول العربية لعقد شراكات عديده لخدمة الاشخاص ذوى إعاقة على مستوى الوطن العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.