مصر تستعرض مشاريع عقارية بمؤتمر في دبي..

معارض ومؤتمرات
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصر تستعرض مشاريع عقارية بمؤتمر في دبي..
egyptpropertyshow

أى وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، أن “معرض عقارات مصر 2017” المنعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي في الإمارات، يُعد “فرصة” لتسليط الضوء على قطاع العقارات في مصر والذي قال إن الاستثمار فيه آمن، مشيراً إلى احتفاظ القطاع بقيمته حتى في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها القاهرة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه.

وقال مدبولي إن “المعرض فرصة لتسليط الضوء على ملامح القطاع العقاري المتنامي في مصر، ودوره المهم في مسيرة التقدّم الاقتصادي المحلي. وأشار إلى أن الإمارات وجهة مثالية لاستضافة أولى دورات المعرض لتميزها بالتنوّع الاجتماعي الذي يشتمل شريحة واسعة من المستثمرين ورجال الأعمال،” حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

وأضاف أن المشروعات الاستثمارية بالمجتمعات العمرانية الجديدة يتم طرحها بنظام المشاركة أو الاستثمار، وهناك مشروعات جاهزة يبلغ عددها تقريباً 44 مشروعاً استثمارياً، بمساحات تتراوح بين 30 و500 فدان.

وأشار الوزير المصري إلى أن المؤتمر يعد “فرصة جيدة لعرض المشروعات والفرص الاستثمارية، وتسويق صناعة العقار المصري،” مؤكدا أن “الاستثمار العقاري من أكثر القطاعات أماناً فيما يخص القيمة والاستثمار، وحتى في ظل الأوضاع الاقتصادية الأخيرة بعد تحرير سعر العملة، احتفظ القطاع بقيمته بسبب وجود طلب حقيقي على العقار.”

وتابع مدبولي: “لدينا ما يزيد على 92 مليون نسمة، ونحتاج كل عام إلى نحو 600 ألف وحدة سكنية جديدة، وما يرتبط بها من خدمات.” كما ذكر أن الاستثمارات المنفذة في قطاع الاستثمار العقاري في 2016 تجاوزت 160 مليار جنيه (أو ما يعادل 8.85 مليار دولار)، بنسبة نمو بلغت 11 في المائة، مشيراً إلى وجود تقارير تتوقع ارتفاع هذه النسبة في الفترة المقبلة، وشدد على أن هذا القطاع “آمن ومخزن للقيمة المالية للمستثمر والمواطن وينمو بصورة جيدة جداً.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.