مصر تراهن على “الكلاب والكاميرات” لتطويرِ السياحة في شرم الشيخ والغردقة

سياحة
15 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر تراهن على “الكلاب والكاميرات” لتطويرِ السياحة في شرم الشيخ والغردقة

PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-POLICE-DOG

أكدت وزارةُ السياحة المصرية أنها ستطبق سلسلةً من التدابير الأمنية الجديدة في عددٍ من المنتجعات بعد استهداف من يشتبه أنهم متشددون فندقاً بمدينة الغردقة حيث أصابوا 3 سياح أوروبيين.

وقالت الوزارة في بيان إن التدابير الجديدة تشملُ تركيب دوائر مغلقة للمراقبة بالكاميرات في منتجعي شرم الشيخ والغردقة على البحر الأحمر.

وستشتري الحكومة أيضاً معدّات جديدة للفحص والتفتيش وستزيد عدد أفراد الأمن والكلاب في المنتجعين كما ستخصص 250 مليون جنيه (32 مليون دولار) لأغراض الأمن.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن هذه التدابير الإضافية ستنقل صناعة السياحة إلى مستوى آخر.

وأضاف أن الأمر لن يقتصر على ذلك مع الاستمرار في تقييم القدرات.

وفي أكتوبر / تشرين الأول الماضي أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش) مسؤوليته عن إسقاط طائرة ركاب روسية فوق سيناء حين قتل 224 شخصاً هم كل من كانوا على متنها غالبيتهم من السياح العائدين من شرم الشيخ.

والشهر الماضي استعانت مصر بشركة عالمية لتقييم المخاطر لمراجعة الأمن في مطاراتها بعد الحادث لكنها قالت إنه لم يعثر على أي دليل حتى الآن على الإرهاب أو أي عمل غير قانوني على صلة بالأمر. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قالت روسيا إن طائرتها أسقطت بفعل قنبلة.

وتبلغ خسائر مصر المباشرة بسبب هذه الكارثة 2.2 مليار جنيه (280.9 مليون دولار) شهرياً وقال زعزوع لرويترز في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إن الحجوزات السياحية لمصر في 2015 تراجعت بنسبة 10% عن العام السابق.

وجنت مصر 7.2 مليارات دولار من إيرادات السياحة في 2014 وهو رقم لا يزال بعيداً عن 12.6 ملياراً حققتها قبل انتفاضة 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك وأطلقت موجة من الاضطرابات السياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.