مصر تحتضن أول وأكبر معرض للاستثمار والتوكيلات التجاربة نوفمبر المقبل

14 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مصر تحتضن أول وأكبر معرض للاستثمار والتوكيلات التجاربة نوفمبر المقبل

رئيس الهيئة العامة للاستثمار:المعرض فرصة عظيمة لكل المستثمرين العرب والأجانب مع تزايد معدلات نمو الاقتصاد بمصر

–        الوزارة نستعرض الخريطة الاستثمارية خلال المعرض

2017 2 24 15 21 0 15 - مجلة مال واعمال

تحتضن القاهرة، أول معرض دولي للاستثمار والتوكيلات التجارية يحمل اسم ” بيزنكس”، وذلك خلال الفترة من 8 إلي 11 نوفمبر المقبل من العام الجاري 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من الجهات الحكومية المصرية وعلي رأسهم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة د.سحر نصر ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية والهيئات والمؤسسات التابعة لها وغيرها من الجهات.

يضم المعرض عدد كبير من المستثمرين والموزعين والوكلاء التجاربين الدوليين، يجمع المعرض أكثر من 200 جهة استثمارية من مختلف القطاعات في عدد كبير من الدول العربية المشاركة بأجنحة المعرض وعلي رأسهم دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وغيرهم من الدول العربية، بقطاعيها الخاص و الحكومي ومن بينها غرفة عجمان بدولة الإمارات، بجانب مشاركة متميزة من عدد كبير من الدول الأجنبية مثل البرازيل ونيجيريا وغيرهم.

ومن جانبه قال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار بجمهورية مصر العربية، ان هذا معرض يمثل أهمية كبيرة علي المستوي المحلي والدولي ويحظي باهتمام كبير من الدولة ووزارة الاستثمار وهو يعد فرصة عظيمة لكل المستثمرين للتعرف علي التطورات الكبيرة التي حدثت في السوق المصري مؤخرا وإيجاد الفرص الاستثمارية فيها.

وكشف “عادل” وزارة الاستثمار تعتزم عرض خريطتها الاستثمارية خلال مشاركتها بالمعرض لكل المستثمرين ورجال الأعمال، وبرامج الاصلاح في مصر وابرز المؤشرات حول نمو الاستثمار في الفترة الماضية بالحقائق والأرقام، لتوضيح المسار المستقبلي للمستثمرين في مصر.

أضاف عادل :” هناك مشاركات متميزة من عدد كبير من المستثمرين ورجال الاعمال من دول الخليج والدول العريية بجانب عدد من الدول الأجنبية، من الباحثين عن الفرص الاستثمارية بمصر، وهذا راجع لان المستثمر الاجنبي يسعي دايما لتنمية فرص الربح لديه وهذا امر في غاية الاهمية مع تزايد معدلات الاستثمار في مصر والتي تعد الاعلي علي مستوي العالم.

يعد المعرض منصة ضخمة لالتقاء رواد الأعمال مع كبار الخبراء والمستثمرين ومع تهيئة المناخ الاستثمار لهم وتنمية أعمالهم واستثماراتهم في أكثر من 6 قطاعات وهم فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكة ( وكالات معتمدة وتوزيع)، وفرص تمويلية وخدمات مالية من خلال تواجد أكبر البنوك لتوفي التمويل اللازم، والاستثمار والتسويق العقارى التجارى و الإدارى لتسهيل إقامة المشروعات، والخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر.

يجمع معرض “بيزنكس” قادة كبار الأعمال على الصعيدين الإقليمي والدولي ينقلون تجاربهم من خلال ورش العمل المقدمة على هامش المعرض والتي يبلغ عددها 25 ورشة، وهو فرصة عظيمة لتبادل الفرص الاستثماية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وإتاحة الفرصة للمستثمر لإيجاد ما يحتاج داخل مصر وخارجها بداية من فكرة المشروع والفرص الاستثمارية والتمويل، ووصولًا إلى مقدمي الخدمات مثل التسويق والدعاية والدعم الفني والتدريب.
من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 10 آلاف مستثمر من رجال الأعمال والوكلاء التجاريين والموزعيين وعدد كبير من رواد الأعمال علي مدار أيام العرض الثلاثة، تولي الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بهذا المعرض وتوفر الدعم لكل المشاركين فيه، كما يتيح خدمات علي أعلي مستوي للمشاركين فيه من خلال توفير تذاكر الطيران والإقامة علي مدار أيام المعرض، في محاولة منها لتذليل المعوقات والتعرف علي فرص الاستثمار بمصر وفتح المجال لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتنمية مشاريع الشركات الناشئة ورواد الأعمال فهو يوفر فرصة ذهبية للشركات لتلبية أعمالها وتلبية طلبات السوق والمستثمرين والموزعين والوكلاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.