مصر تتوقع إتمام أولى مراحل مسح سيزمي بغرب المتوسط في 2017-2018

عربي
20 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصر تتوقع إتمام أولى مراحل مسح سيزمي بغرب المتوسط في 2017-2018
A refinery is pictured at branch of petroleum company Petrojet in Alexandria

توقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) اليوم الأربعاء الانتهاء من المرحلة الأولى من المسح السيزمي في منطقة غرب البحر المتوسط خلال السنة المالية الحالية 2017-2018.

ووقعت إيجاس في يونيو حزيران 2015 عقدا مع بي.جي.إس النرويجية لتنفيذ أكبر مشروع للبحث السيزمي في البحر المتوسط على أمل أن يسهم في جذب شركات الاستكشاف العالمية الكبرى بعد توفير البيانات السيزمية اللازمة.

وبي.جي.إس من كبرى الشركات في مجال المسح السيزمي وقد نفذت أعمال مسح سيزمي في قبرص واليونان ولبنان نتج عنها عدد من اكتشافات الغاز الكبرى.
وأضافت إيجاس في بيان أن الشركة ستقوم “بطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن البترول والغاز بهذه المنطقة واستغلالهما”.
تغطي المنطقة الغربية من المياه المصرية حوالي 50 بالمئة من مساحة المياه الإقليمية المصرية في البحر المتوسط.
وتسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر ومنها بي.بي البريطانية وشل الانجليزية الهولندية وإيني الإيطالية.

وقال مسؤول في وزارة البترول لرويترز اليوم مشترطا عدم نشر اسمه “مشروع المسح السيزمي يتكون من مرحلتين. نتوقع الانتهاء من المرحلة الأول منتصف 2018 على أن نبدأ بعدها في المرحلة الثانية وننتهي منها خلال ثلاث سنوات”.

واكتشفت إيني الإيطالية في أغسطس آب 2015 الحقل ظُهر كبر حقل غاز طبيعي قبالةالسواحل المصرية في المتوسط باحتياطيات محتملة تبلغ 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.