مصر تبدأ مشاركتها بفعاليات اجتماع وزراء تجارة مجموعة الـ20

معارض ومؤتمرات
10 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر تبدأ مشاركتها بفعاليات اجتماع وزراء تجارة مجموعة الـ20

medium_2016-07-09-68559ca762بدأت بمدينة شنغهاى الصينية فعاليات الإجتماع الوزارى لوزراء تجارة مجموعة الدول الـ20 والذى تشارك فيه مصر لأول مرة منذ تاسيس المجموعة فى عام 1999.
ويترأس وفد مصر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وقد افتتح الإجتماع الوزارى الذى يستمر لمدة يومين جاو هوتشنج وزير التجارة الصينى ورئيس المؤتمر.

وقال وزير التجارة أن دعوة مصر للمشاركة فى هذا المحفل الدولى الهام يمثل فرصة كبيرة للمساهمة فى صياغة نظام اقتصادى عالمى جديد وسياسات تنموية شاملة ومستدامة خاصة فى ظل ما يشهده الإقتصاد العالمى من متغيرات متلاحقة أدت إلى حدوث تباطؤ فى معدلات النمو العالمية.

واشار إلى أنه من المقرر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة مجموعة الـ 20 والتى ستعقد بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء خلال شهر سبتمبر المقبل وتستضيفها جمهورية الصين الشعبية .

أكد قابيل أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيراً بالنظام التجاري المتعدد الأطراف وباستمرار المفاوضات التجارية الدولية الهادفة إلى تحقيق مصلحة كافة الدول الأعضاء ، مشيراً إلى ضرورة كسر حالة الجمود الحالية في المفاوضات التجارية الجارية والمضي قدماً نحو خطوات ملموسة وقرارات جديدة والانتقال من مرحلة التفاوض إلى مرحلة التنفيذ.

واشار إلى استعداد مصر للتفاوض بشأن ايجاد مقترحات تسهم فى ايجاد تسوية لموضوعات الدوحة العالقة والتوصل لنتائج مرضية لكافة الأطراف وفقاً للأولويات والإرادة الجماعية للدول أعضاء المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.