«مصرف عجمان» يرفع رأسماله إلى 2.1 مليار درهم

أخبار البنوك
17 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مصرف عجمان» يرفع رأسماله إلى 2.1 مليار درهم

355

أعلن مصرف عجمان عن زيادة رأس المال المصرح به إلى 2 مليار و100 مليون درهم، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للمصرف التي عقدت الأربعاء الماضي بفندق كمبينسكي عجمان، حيث صادق أعضاء الجمعية العمومية برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وبإجماع أعضاء المجلس على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للمصرف.

كما صادقت الجمعية العمومية السنوية على العديد من القرارات المهمة من بينها تقرير مجلس الإدارة عن نشاط وميزانية المصرف، المركز المالي وإبراء الذمة المالية وحساب الأرباح والخسائر للمصرف عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، والمصادقة على مقترح مجـــلس الإدارة بشأن توزيع أسهم منحة بنسبة 7% من رأسمال المصرف، وتعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية.

عوائد

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «إنه بفضل توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس الإدارة، ودعم مساهمينا المستمر، فإننا سنتمكن بلا شك من مواجهة التغيرات الاقتصادية والاستمرار في تحقيق عوائد سنوية متميزة.

وتمهيداً للتوسع في تنفيذ الخطط المستقبلية، وبعد موافقة الجمعية العمومية، فقد تم إقرار زيادة رأس المال المصرح به ليصبح (2.1 مليار درهم) وزيادة رأس المال المدفوع من (1.05 مليار درهم) ليصبح (1.55 مليار درهــــم)، وذلك بناءً على مقترح مجلس الإدارة على أن تكون علاوة الإصدار بواقع 35 فلساً عن كل سهـــم مع الحـــصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة».

هذا ومن جــــهته أكــــد الشيــخ راشد بن حميد النعيمي – نائب رئيس مجلس الإدارة أن اجتماع الجمعية العمومية جاء مثــمراً، حيث عكس بوضوح الالتزام التام لمجلس الإدارة والــــفريق الإداري على مواصلة المسيرة لجعل مصرف عجمان مصرفاً موثوقاً ومحققاً للعوائد وبأقل أخطار ممكنة.

دعم

وتوجــــه الشيـــخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر إلى مصرف الإمارات المركزي، وكل الهيئات التنظيمية والرقابية، على دعمها وحسن اهتمامها ومتابعتها المستمرة. وذكر أن مصرف عجمان يسعى دائماً إلى توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية العالية الجودة والمتوافقة مع أحكام الشريعة لعملائه من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن للمصرف خططاً توسعية مستقبلية.

وأوضح توجهات المصرف إلى مواصلة تطوير خدماته المصرفية التنافسية وتطبيق أحدث التقنيات التي من شأنها أن تضمن للعملاء تجربة مصرفية متميزة مع الحرص على إعادة إحياء اللمسة الإنسانية التي فقدت في عصر الخدمات المصرفية الحديث.

ترسيخ

ويواصل مصرف عجمان جهوده الحثيثة لترسيخ مكانة بارزة في القطاع المصرفي كمؤسسة مصرفية إسلامية مستدامة، مع التأكيد على ضرورة تحقيق التوازن الأمثل في العناية بالمجتمع والموظفين، سعياً إلى توفير قيمة حقيقية وعالية للمساهمين والعملاء على حدٍ سواء ومواكبة أحدث المتغيرات الاقتصادية العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.