مشروعات إنشائية وأعمال تحديث وتطوير في «صحة دبي»

أخبار الإمارات
31 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مشروعات إنشائية وأعمال تحديث وتطوير في «صحة دبي»

image

شهدت هيئة الصحة في دبي، اجتماعاً موسعاً، لدراسة حزمة المشروعات الإنشائية وأعمال التوسعات والتطوير، التي من شأنها تعزيز عمليات التحول النوعي لمنشآت الهيئة من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الطبية، فيما تمضي الهيئة من خلال خط تطوير آخر موازٍ إلى إحداث طفرة استثنائية في تجهيزات ومعدات ومستلزمات منشآتها، التي تم توثيقها بأحدث النظم والتقنيات الذكية.

وخلال ترؤسه الاجتماع، الذي ضم الإدارة الهندسية والمختصين، قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، إن الهيئة تواصل أعمال التحديث والتطوير وتوفير خدماتها بأفضل الطرق والأساليب الذكية والمستويات العالمية، من أجل التخفيف عن المرضى، وإتاحة فرص العلاج المثلى، وفق أفضل الممارسات الطبية وأحدث الطرق والأساليب الذكية، التي تحقق رضاهم وسعادتهم.

وأكد القطامي أن الهيئة تقدر حجم الطلب المتنامي على خدمات مستشفياتها ومراكزها وعيادتها الطبية، لافتاً إلى أنها تسعى إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة، تفوق توقعات المتعاملين، من خلال منشآت حديثة وتجهيزات وتقنيات مطورة وذكية، ونخب الأطباء والأطباء المساعدين وطواقم التمريض، داعياً الإدارات المختصة إلى تسريع وتيرة العمل، وإنجاز المشروعات في موعدها المقرر، وإلى تحديث التجهيزات والتقنيات، وفق دراسات علمية ودراسات جدوى، لتحقيق الاستثمار الأفضل في الموازنات المخصصة لأعمال الإنشاء والتحديث.

وتضمنت قائمة المشروعات وأعمال التطوير والتوسعة إنشاء وإحلال مجموعة من مراكز الرعاية الصحية الأولية، لاسيما في المناطق التي تشهد تقدماً عمرانياً متواصلاً، ويتزايد فيها الطلب على الخدمات الطبية، ويشمل ذلك استحداث ثلاثة مراكز صحية في أم سقيم، والقصيص، وأبوهيل.

ومنحت «صحة دبي» مشروع ملتقى الأسرة أولوية متقدمة في قائمة المشروعات، لإضافة مبنى جديد يضم خدمات طبية واجتماعية تلبي احتياجات كبار السن.

كما حرصت على تبني مشروع «التعديلات الداخلية في مستشفى دبي»، لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى، وتلبية حاجة أفراد المجتمع وجمهور المتعاملين مع مستشفى دبي بوجه عام، سواء من داخل الدولة أو خارجها. وشملت قائمة المشروعات أيضاً مشروع «تعديلات وتوسعة مستشفى حتا»، إلى جانب مشروع الخدمات المساندة. وضمت القائمة ثلاثة مشروعات رئيسة ومهمة في مستشفى لطيفة، هي مشروع «مركز الإخصاب»، الذي يستهدف إنشاء مبنى جديد ومستقل لخدمات مركز الإخصاب التخصصي، بما يتماشى مع توفير الخصوصية اللازمة لعلاج المرضى، ومشروع «توسعة جناح الولادة»، ومشروع «توسعة مبنى الطوارئ».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.