مشاريع عالمية المستوى تتألق في دبي

أخبار الإمارات
17 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مشاريع عالمية المستوى تتألق في دبي

33

كبار المطورين والمعماريين يتنافسون للتتويج بأرقى الأوسمة في جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أغسطس 2015: تمكن 37 مشروعا عقاريا رائدا من 15 دولة مختلفة التأهل للتصويت النهائي لجوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة التي تقام في دبي الشهر القادم، الجوائز التي تحظى باهتمام إقليمي وعالمي واسع لتسليطها الضوء على نخبة المشاريع العقارية وتكريمها للمتميزين في القطاع.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في الفئاتالـ 13 لجوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، التي تركزفي دورتها الحالية على التوجهات المستدامة للمشاريع، في حفل متألق يستضيفه فندق كونراد بدبي وذلك في مساء اليوم الأول من المعرض الذي يصادف 8 أيلول/سبتمبر.

ويقام حفل الجوائز المتميز على هامش سيتي سكيب جلوبال، المعرض الأكبر والأكثر تأثيرا في القطاع العقاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والذي يقام في الفترة ما بين 8-10 أيلول/سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وحول اختيار الجوائز للتركيز على موضوع الاستدامة، أكدت هولي تشانت، المدير التنفيذي لشركة ’كيه إي أو العالمية للاستشارات‘، والعضو في اللجنة التحكيمية للجوائز، أن الاستدامة أمر ضروري لنجاح مستقبل البشرية وأن مسؤولية تطبيقها تقع على عاتق شركات التطوير العقاري.

وقالت: ”نوعية المشاركات فيفئة الاستدامةفي دورة العام الجاري من جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة كانت رائعة. المشاريع تبدو أكثر استيعابا لأهمية البناء المستدام، فهي ليست خضراء وحسب بل وتعتبر مشاريع عظيمة من وجهة نظر أساسيات البناء العقاري“.

وأضافت: ”هناك مشاريع تمكنت من تحقيق تأثير اجتماعي واقتصادي وثقافي على مجتمعاتها، بالإضافة لكونها بيئية أيضا. مع توجه العديد من الشركات لتبني التصاميم المستدامة في مشاريعها المستقبلية في الإمارات، التزم المصممون المعماريون أيضا بهذا التوجه وعكفوا على ابداع تصاميم مستدامة مبتكرة وملهمة لتمييز أعمالهم في السوق وتعزيز تواجدها“.

وتتضمن فئات الجوائز الـ 13 مشاريع مكتملة ومشاريع لا تزال قيد الإنشاء وذلك ضمن القطاعات التالية: أفضل مشروع تجاري، وأفضل مشروع متعدد الاستخدامات؛ أفضل مشروع ضيافي واستجمامي؛ أفضل مشروع ثقافي واجتماعي وسياحي؛ أفضل مشروع سكني؛ أفضل مشروع لبيع التجزئة؛ وأفضل مشروع مستدام.

ومن بين أبرز الترشيحات في الجوائز،المشاركة التي تقدمت بها وودز باغوت عن مشروعها ’مبنى آيرينا‘(بالتعاون مع بروكفيلد ملتي بليكس)، والذي تنافس به فيفئتين مختلفتين، أفضل مشروع تجاري قائم وأفضل مشروع مستدام.

وتحدث ريتشارد فين، المدير في وودزباغوت، قائلا: ”سيكون من الرائع فوز المشروع في جوائز سيتي سكيب، هذا سيكسبه اهمية وسيتوج الجهود المشتركة التي بذلتهاشركات ’وودز باغوت ومصدر وبروكفيلد ملتي بليكس‘، لتصميم وبناء هذا المبنى الفريد من نوعه“.

وتابع: ”المشاريع المستدامة تلعب دورا حيويا في النمو المتواصل للسوق العقاري، محليا وإقليميا وعالميا. الإمارات تشغل مكانة متقدمة في توجهات الاستدامة في المنطقة، وتتصدرها في العديد من المشاريع الرائدة مثل مشروع مدينة مصدر“.

أما على صعيد المشاركات الدولية، فتهيمن شركة ’إيداس‘ للتصميم المعماري على المشاركات بترشيحها بثمانية مشاريع مختلفة في الصين وهونغ كونغ على فئات أفضل مشروع مستقبلي متعدد الاستخدامات، أفضل مشروع تجاري قائم، أفضل مشروع تجاري مستقبلي، أفضل مشروع ضيافي واستجمامي مستقبلي وأفضل مشروع مستقبلي للبيع بالتجزئة.

وعن ترشيحاتهم في الجوائز، صرح كيث غريفيثز، رئيس مجلس إدارة ’إيداس‘: ”نشعر بفخر كبير بترشيحنا في هذا العدد الكبير من الفئات وفي حفل عالمي كهذا لتوزيع الجوائز. في شركة إيداس نثق بأن التصاميم العظيمة يمكن تنفيذها من قبل أناس يفهمون تماما المتطلبات الاجتماعية والثقافية للمجتمعات التي يصممون لها، وترشيحاتنا هذه تؤكد بأننا نسير على الطريق الصحيح. هذه الترشيحات ستروج لنا ولمشاريعنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المنطقة التي تحظى بأهمية خاصة بالنسبة لنا“.

وتستقطب الدورة الـ 14 لمعرض سيتي سكيب جلوبال، أكثر من 300 عارض يغطون مساحة عرض تبلغ 40,000 متر مربع. ويشهد المعرض العقاري العالمي المستوى نموا متواصلا منذ العام 2009، على أن تكون دورة العام الجاري الأكبر من نوعها منذ 6 أعوام.

ويعقد سيتي سكيب جلوبال على هامشه عددا من الفعاليات المصاحبة والتي ستقام قبل يوم من انطلاق المعرض. ويتوقع للشكل الجديد للفعاليات المصاحبة أن تسهل عملية مشاركة خبراء القطاع العقاري والمسؤولين الحكوميين المتوقع أن يزيد عددهم على 800 خبير ومسؤول، والمشاركين بهدف بحث الفرص وإيجاد الحلول لأبرز التحديات التي يواجهها القطاع اليوم.

ويقام كل من مؤتمر إدارة المرافق، الذي ينظم بالشراكة مع شركة الشرق الاوسط لإدارة المرافق، ومؤتمر الوسطاء العقاريون جنبا إلى جنب مع ’ملتقى نظرة على سوق دبي‘ في 7 سبتمبر في فندق كونراد بدبي.

أما جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة فتقام بدعم من أوبريلامآندإليكترولوكس. للاطلاع على القائمة الكاملة للمرشحين، تفضلوا بزيارة موقع الجوائز www.cityscapeglobal.com/awardsأو الاتصال على +971 4 407 2557.

التعليق علىالصور:

  1. جوائزسيتيسكيبللأسواقالناشئةتقيمحفلامتألقالتوزيعالجوائزفيفندقكونرادبدبييومالثلاثاء 8 أيلول/سبتمبر.
  2. مشروع ’مبنى آيرينا‘ في أبوظبي، أحد المشاريع المرشحة للفوز في الجوائز.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.