مشاريع بـ5 مليارات درهم في جزيرة المرجان برأس الخيمة

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin23 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مشاريع بـ5 مليارات درهم في جزيرة المرجان برأس الخيمة
18

أنهت شركة جزيرة المرجان المسؤولة عن مشروع جزيرة المرجان، تعاقدات لمشاريع جديدة يحتضنها مشروع المرجان بقيمة 3 مليارات درهم لتنضم إلى مشاريع استثمارية سابقة بلغت قيمتها ملياري درهم. وتتضمن القائمة مشاريع رائدة في قطاع الفندقة والضيافة هي فندق “ريكسوس باب البحر” و”دبل تري هيلتون” جزيرة المرجان ومنتجع وسبا جزيرة المرجان ومساكن باب البحر ومشروع باسفيك.

وقال المهندس عبد الله العبدولي العضو المنتدب لشركة جزيرة المرجان، إن الجزيرة نجحت في ترسيخ موقعها وجهة استثمارية مميزة في الدولة، مشيرا إلى أن المشاريع الجديدة ترفع قيمة كافة المشاريع المنجزة أو قيد الإنشاء إلى حوالي 5 مليارات درهم.

عوائد للمستثمرين

وأكد أن جزيرة المرجان تمثل خيارا ناجحا لأي مستثمر أو مطور لما تقدمه من مزايا أبروها 100٪ نسبة انجاز البنية التحتية في جزر المرجان، و100٪ نسبة توافر الخدمات المرافق، هذا علاوة على المزايا التي يقدمها اقتصاد الإمارة القوي الذي صنف اخيرا كواحد من افضل الاقتصادات الواعدة ، ويدعم ذلك كله قانون اقتصادي يعفي من الضرائب ويقدم مزايا نوعية للمستثمرين.

مشروع واعد

وبين العبدولي أن المرجان هي جزيرة من صنع الإنسان تتكون من أربع جزر تتضمن جزيرة النسيم وجزيرة الكنز والجزيرة المطلّة وجزيرة الأحلام. وهي تقع في منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة. ويبلغ طول سواحل جزيرة المرجان حوالي 23 كيلومترا، وتمتد 4.5 كيلومترات داخل البحر على مساحة إجمالية تبلغ 2.7 مليون متر مربع.

“النسيم”

تصل مساحة جزيرة النسيم الإجمالية إلى 3 ملايين قدم مربع وإجمالي طول الواجهة البحرية 2,145 مترا وإجمالي عدد الغرف الفندقية المخطط لها 1800 غرفة فندقية. وبلغ عدد الغرف الفندقية التي يتم تشغيلها 1142 غرفة. ويصل إجمالي الوحدات السكنية المخطط لها 2000 وحدة والوحدات التي يتم تشغيلها تبلغ 650 وحدة.

” الكنز”

تصل إجمالي مساحة جزيرة الكنز الكلية إلى نحو 2.5 مليون قدم مربع وإجمالي طول الواجهة البحرية بالجزيرة 3,167 مترا. ويصل عدد الغرف الفندقية المخطط لها إلى 3000 غرفة وعدد الغرف الفندقية التي يتم تشغيلها بلغ 315 غرفة وإجمالي الوحدات السكنية المخطط لها في جزيرة الكنز إلى 5000 وحدة.

“المطلة”

الجزيرة الثالثة في المشروع هي الجزيرة المطلّة. وتصل مساحتها إلى 4.9 ملايين قدم مربع، وإجمالي طول الشاطئ 3,469 مترا فيما يصل إجمالي طول الواجهة البحرية إلى 2,287 مترا، وعدد الغرف الفندقية المخطط لها 5000 غرفة وإجمالي الوحدات السكنية المخطط لها 8000 وحدة والوحدات السكنية التي يتم تشغيلها بنهاية العام الجاري 1300 وحدة.

“الأحلام”

“جزيرة الأحلام” تصل مساحتها إلى 2.8 مليون قدم مربع، وإجمالي طول الشاطئ 1,274 مترا وإجمالي طول الواجهة البحرية 3,074 مترا. ويبلغ عدد الغرف الفندقية المخطط لها 3000 غرفة فيما يصل إجمالي عدد الوحدات السكنية المخطط لها 1000 وحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.